اخبار محليةالأمناء نت

الوزير عرمان يطالب المنظمات الدولية في صنعاء بسرعة المغادرة حفاظاً على سلامة موظفيها

الوزير عرمان يطالب المنظمات الدولية في صنعاء بسرعة المغادرة حفاظاً على سلامة موظفيها

(الأمناء/خاص)

 

 

طالب وزير والشؤون القانونية وحقوق الإنسان أ. أحمد عرمان اليوم (الاثنين) جميع المنظمات الدولية في صنعاء بسرعة المغادرة حفاظاً على سلامة موظفيها وحماية للنشاط الإغاثي والإنساني، مؤكداً أن “صنعاء غير آمنة ولا توجد أي ضمانات لحمايتهم”.

واتهم عرمان  في تصريحات لوكالة الأنباء الصينية ((شينخوا)) جماعة الحوثي الارهابيه  مواصلة حملة الاختطافات التي  بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، .

وأكد أن هناك العشرات من المختطفين ، منهم موظفون في وكالات أممية ومنظمات دولية ومحلية، من بينهم خمس نساء.

ودعا الأمم المتحدة وجميع منظماتها العاملة في اليمن إلى تجاوز الموقف السلبي والشروع الفوري في إغلاق مقراتها في صنعاء  حتى يتم الإفراج عن جميع الموظفين الذين اعتقلتهم مليشيات الحوثي الارهابية .

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية رفضت رسمياً دعوة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ للمشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين، والملف الاقتصادي.

واعتبر أن الأولوية يجب أن تكون لإيقاف حملة الاختطافات  التي تقوم بها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وحماية العاملين في المجال الإغاثي والانساني والحقوقي  وسرعة إطلاق سراح المختطفين فورا دون شروط .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى