اخبار محليةالأمناء نت

الهيئة العليا للأدوية بمأرب تدين الاقتحام المسلح للهيئة العليا للأدوية في تعز ونهب ادوية مهربة

الهيئة العليا للأدوية بمأرب تدين الاقتحام المسلح للهيئة العليا للأدوية في تعز ونهب ادوية مهربة

(الامناء نت/خاص:)

قام مسلحون، صباح اليوم الأحد، باقتحام الهيئة العليا للأدوية في مدينة تعز، ونهب كمية من الأدوية المهربة، كان تم حجزها من قبل الهيئة عقب ضبطها في نقطة تهريب سابقة بمديرية صبر المسراخ، وذلك في اعتداء صارخ ينتهك حرمة مؤسسات الدولة والمواطنين قبل كل شيء. 

وكان من المقرر أن يتم اتلاف هذه الأدوية التي جرى نهبها، اليوم، ولكن مجموعة من المسلحين، على متن أكثر من خمسة أطقم عسكرية، اقتحموا مكتب الهيئة وقاموا بسرقة الدواء المحجوز، بالإضافة إلى قيامهم بالاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم. 

إننا في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية – فرع  محافظة مأرب، ندين بأشد العبارات ونستنكر هذه الجريمة البشعة التي تهدد حياة ملايين المواطنين في حال تسرب تلك الأدوية إلى الصيدليات، وكذا المراكز الطبية والمستشفيات، وهو الأمر الذي يهدد حياة هؤلاء المدنيين. 

وفي هذا السياق، إننا نحذر وبشدة من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق، وما يترتب عليها من مخاطر على حياة المواطنين كونها سما قاتلا.

إننا في الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمأرب نعتبر هذه الحادثة جريمة تهديد للأمن العام والسلامة العامة، وتشير إلى تصاعد الجريمة المنظمة في تعز.

كما إننا نطالب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة تعز إلى القيام بمسؤوليتها في عملية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

صادر عن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية فرع مأرب
3/3/2024



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى