اخبار محليةعدن تايم

ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات أبرز هموم المواطنين مع استقبالهم شهر رمضان

تشهد اسعار السلع والمواد الغذائية قبيل ايام من شهر رمضان ارتفاعا كبيرا وسط تفاقم الأوضاع المعيشية وعجز المواطنين عن تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية فضلا عن عجزهم في تلبية متطلبات شهر رمضان.

تدني الأجور

ويشكو الموظفين في معظم المحافظات من تدني الأجور جراء انهيار العملة المحلية التي رافقها ارتفاعا في معظم السلع الأساسية والاحتياجات الضرورية وهو ما أدى لعجز القدرة الشرائية وأحجام الأسر عن شراء احتياجاتها.

تنظيم حملات على الأسواق

نظمت السلطات بمحافظة لحج حملة للرقابة على أسعار المواد الغذائية بمدينة الحوطة.

وخلال الحملة قال مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدالرب الجعفري إن الحملة نُفذت لمراقبة الأسعار في المحال التجارية لمعرفة الحركة الشرائية وفق متغيرات السوق وتلمس هموم واحتياجات المواطنين، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه التجار نتيجة لعدم استقرار سعر الصرف والذي أدى بدورة إلى عدم استقرار أسعار المواد الغذائية.

واوضح بأنه تم توجيه التجار بضرورة رفع قائمة بالاسعار على أبواب المحال التجارية وعدم رفع السعر مراعاة لظروف المواطنين والأوضاع المعيشية الصعبة في ظل الغلاء، مشيرا إنه تم الاستماع الى التجار ونقل ملاحظاتهم لقيادة المحافظة ووزارة الصناعة وسوف تستمر هذه الحملات لتشمل باقي مديريات المحافظة قبل وأثناء شهر رمضان لمراقبة الاسعار والمواد المنتهية الصلاحية.

من جانبه قال مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي إنه سبق وأن تلقت المديرية جملة من شكاوي المواطنين حول ارتفاع الأسعار وتأرجحها بين المحال بالاسواق، وعليه تم التنسيق مع مدير عام مكتب الصناعة بالنزول الميداني وتلمس هذه المعاناة عن قرب، وأشعار التجار برفع قائمة بأسعار المواد الغذائية في بوابات محالهم التجارية، لمنع التلاعب في الأسعار.

مواد منتهية الصلاحية

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج حملة نزول رقابية على المحلات التجارية والمخابز والافران.

وقال مدير عام مديرية طورالباحة عفيف الجعفري ان الحملة تتضمن التفتيش على صلاحية المواد الاستهلاكية ومعاينة أماكن التخزين ومدى إلتزام التجار بالتخزين السليم طبقاً للمواصفات والمقاييس التي تضمن الحفاظ على المنتجات وعدم بيعها في حال التلف وانتهاء صلاحيتها، كما شملت المطاعم والافران لمعاينة اوزان الرغيف والروتي وغيرها من المعجنات.

واشار الجعفري ان لجان الرقابة عثروا على مواد إستهلاكية منتهية الصلاحية في بعص المحلات التجارية وتم تحريزها تمهيداً لإحراقها بعد إستكمال الاجراءات القانونية المتبعة في هذا الخصوص.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى