اخبار محليةصحيفة 4 مايو

قناة عدن المستقلة إنجاز إعلامي وثمرة النضال الجنوبي

4 مايو/ تقرير/منير النقيب


حققت قناة عدن المستقلة، نقلة نوعية كبيرة في مجال الإعلام المرئي الحديث ونقل الأحداث والمستجدات الجنوبية.
وقد برزت قناة عدن المستقلة بشكل لافت الأخيرة بفضل برامجها المتنوعة والمحتوى الذي يعكس ثقافة وتاريخ الجنوب بشكل مبدع وهادف. يعتبر نجاح قناة عدن المستقلة تحديًا وإنجازًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الجنوب.

وتولي قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي كل الاهتمام لتطوير الإعلام الجنوبي وتحديدا الإعلام المرئي المتمثل بقناة عدن المستقلة.

*اشادة الرئيس الزُبيدي

وأثنى الرئيس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادةالرئاسي، على الجهود التي تبذلها إدارة وطاقم الإذاعة والتلفزيون ومساهماتهم الإعلامية والنضالية، ودورهم في توعية شعب الجنوب بقضيته العادلة لاسيما في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.

واشاد الرئيس الزُبيدي بالنقلة الإعلامية التي حققتها قناة عدن المستقلة واذاعة هنا عدن.
وأكد استعداد قيادة المجلس الانتقالي بتقديم كافة أوجه الدعم في سبيل تطوير العمل الإعلامي.

وتعمل إدارة قناة عدن المستقلة وطاقمها الإعلامي على بذل جهود كبير لاحداث تغيرات إعلامية وبرامجية ناجحة تواكب تطورات الركب الإعلامي القائم اليوم في مجال تكنولوجيا الإعلام الحديث.
وحققت إدارة القناة نجاح ملموس في الأداء الإعلامي.

*تطور الخريطة البرامجية

عبد العزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون ” قناة عدن المستقلة وإذعة هنا عدن” اكد ان عملية تطوير قناة عدن المستقلة تضمنت إطلاقها بُحلَّة جديدة ومختلفة، من خلال إطلاق باقة متنوعة من البرامج السياسية والثقافية والمجتمعية.

وقال الشيخ في تصريحات إعلامية:” القناة ركّزت أيضًا على نقل التغطية المباشرة للكثير من الفعاليات الجماهيرية والثقافية والرياضية في الجنوب؛ ونقل أهم الأحداث السياسية بصورة مباشرة، ما جعل المواطنين جزءًا من الحدث على مدار الوقت”.

واضاف ” تطوير الخريطة البرامجية لقناة عدن المستقلة أيضًا شملت الاهتمام الكبير بتقديم رسالة متميزة، لكون القناة تقود دفّة الإعلام الوطني الجنوبي في مرحلة تُوصف بأنها فارقة على كل المستويات.

ولفت الشيخ إلى أن رئاسة القطاع تطلّع إلى تقديم رسالة إعلامية هادفة وبأرقى الوسائل والتقنيات، لإيصال صوت شعب الجنوب والدفاع عن قضيته والتعبير عن أهدافه وتطلعاته.

عملية التطوير التي شملت كذلك الإذاعة الجنوبية، لم تقتصر على تطوير المضمون وحسب من حيث الرسالة الإعلامية المقدمة، لكنّ خطة التطوير شملت أيضًا البنية الفنية.

اشادات جنوبية:

وفي السياق قال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، مجاهد بن عفرار إن قناة عدن المستقلة صوت شعب الجنوب العربي دائماً وأبدا.

وأضاف بن عفرار: إن قناة عدن المستقلة القناة الرائدة ستظل منبراً إعلامياً شامخاً والصوت الإعلامي لكل جنوبي.

* صوت الجنوب

بدوره قال رئيس انتقالي محافظة لحج وضاح الحالمي:” بان قناة عدن المستقلة بنيت بسواعد الرجال ونتاج لجهود عظيمة وجبارة بذلتها وماتزال تبذلها قيادة القناة برئاسة الأخ عبد العزيز الشيخ وأشرف الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على بنائها طوبة طوبة” .

وأكد رئيس انتقالي لحج بأن قناة عدن المستقلة هي صوت الجنوب ونافذته إلى العالم وهي المعبرة عن هموم وتطلعات شعب الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى