اخبار محليةصحيفة المرصد

ستتم إزالة جميع ألعاب Activision من بلايستيشن باستثناء واحدة

أعلنت Microsoft أمس بالفعل أنها أبرمت صفقة مع Sony للحفاظ على تواجد ألعاب سلسلة Call of Duty الشهيرة على منصات PlayStation لمدة 10 سنوات على الأقل. ومع ذلك، فإن مستقبل ألعاب Activision Blizzard الأخرى على منصة Sony لا يزال غير مؤكد.
في يناير 2022، عرضت شركة Microsoft على Sony الاحتفاظ بجميع ألعاب Activision الحالية على منصاتها حتى 31 ديسمبر 2027. ومع ذلك، فإن شروط هذا العقد المُنقّح، التي أكدتها Kari Perez، رئيسة قسم العلاقات العامة في Xbox، ترتبط بشكل وثيق بسلسلة Call of Duty فقط وليس جميع ألعاب Activision.

بينما لا يزال لدى Microsoft خيار إصدار عناوين Activision إضافية على PlayStation، فهي غير مُلزمة تعاقديًا بالقيام بذلك. يمكن تقييم القرار المتعلق بتوفر كل لعبة على حدة، مما قد يؤدي إلى حصرية بعض العناوين لمنصة Xbox.
تاريخياً، تم ربط سلاسل ألعاب عديدة مثل Crash Bandicoot و Spyro the Dragon بمنصات PlayStation. بدأت هذه الألعاب رحلتها على منصة Sony قبل أن تذهب تحت أجنحة Activision، وبالتبعية شركة Xbox. مع هذه الصفقة الجديدة، فإن مستقبلهم على PlayStation محفوف بالمخاطر بلا شك.

أعرب Phil Spencer، رئيس Xbox، سابقًا عن اهتمامه ببث الحياة مُجددًا إلى بعض سلاسل الألعاب الخاملة لـ Activision Blizzard، ومن بينها Hexen و Guitar Hero و King’s Quest. إذا نجحت تلك الخطوة بالفعل، فقد يُترك مستخدمو PlayStation في وضع لا يُحسدون عليه، غير قادرين على تجربة هذه الألعاب على المنصة الأساسية المُفضلّة لديهم.
مع استمرار تغير المشهد في عالم الألعاب بشكل مستمر، سيراقب اللاعبون والعاملون بالصناعة على حد سواء عن كثب خطوة Microsoft التالية. مع مصير العديد من سلاسل الألعاب الشعبية في مهب الريح، لم تكن مخاطر حرب المنصات أعلى من أي وقت مضى.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى