اخبار محليةصحيفة المرصد

أطباء بلا حدود تقول ان هناك زيادة غير مسبوقة في عدد المصابين بالحصبة في مناطق الحوثيين بتعز 


اخبار وتقارير


الخميس – 12 أكتوبر 2023 – الساعة 10:57 م بتوقيت اليمن ،،،


المرصد /خاص

كشفت منظمة طبية دولية، عن انتشار غير مسبوق في حالات الإصابة بمرض الحصبة، خاصة بين الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين من محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وقالت منظمة أطباء بلا حدود (MSF) في بيان أصدرته اليوم الخميس: “نشهد زيادة غير مسبوقة في عدد الأطفال المصابين بمرضى الحصبة في مستشفى تعز الحوبان للأم والطفل التابع للمنظمة، حيث وصل إلينا ما مجموعه عدد المرضى إلى المستشفى إلى أكثر من 547 طفل منذ يونيو الماضي”.
وعبر البيان عن القلق الشديد من أن تكون عدد حالات الإصابة بالمرض أكبر مما يصل إلى المستشفى، وقال: “نخشى أن يكون عدد الأشخاص المصابين أكبر بكثير، لأن ما يصل إلينا ليس إلا عدد الأشخاص القادرين على الوصول إلى المستشفى للحصول على العلاج الطبي، أو عندما تصبح أعراضهم ظاهرة للغاية ولا يمكن تجاهلها”.
وأكدت المنظمة في بيانها، أن هناك انتقالاً نشطاً لهذا المرض شديد العدوى بين المجتمع، لأن غالبية مرضانا يأتون من مختلف المناطق المحيطة بالحوبان، وبشكل رئيسي من مديريات التعزية ودمنة خدير وصبر الموادم.
وأوضح منسق مشروع “أطباء بلا حدود” في تعز الحوبان، جوزيف أليك، أن عدد المرضى زاد بمقدار 10 أضعاف على الأقل في ثلاثة أشهر فقط، “وهي زيادة مقلقة لم نشهدها منذ اليوم الذي بدأنا فيه العمل في هذا المستشفى قبل سبع سنوات”.
وأشار البيان إلى أن “أطباء بلا حدود”، واستجابة لتفشي المرض أنشأت وحدة عزل قابلة للتوسعة تضم 18 سريراً في المستشفى، وعالجت أكثر من 490 مريضاً حتى الآن، معظمهم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر وخمس سنوات، كما أحالت 100 مريض على الأقل لتلقي الرعاية الحرجة في مرافق صحية أخرى.
يذكر أن جماعة الحوثيين لا تزال ترفض تنفيذ حملات التطعيم في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ما أدى إلى تزايد حالات الإصابة بالفيروسات والفاشيات التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم.












المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى