اخبار محليةصحيفة المرصد

عازفة البيانو القطرية دانا الفردان تشارك كأول فنانة خليجية في “مهرجان كان السينمائي”

تستعد عازفة البيانو القطرية دانا الفردان لترك بصمة لا تُنسى على المسرح العالمي، وذلك بمشاركتها المبهرة في الدورة الـ 77 لـ”مهرجان كان السينمائي” الشهير. ويُعد ظهور دانا في حفل تسليم جوائز “تروفيه شوبارد” المرموقة تجربة حسية لا تُنسى، تمزج بين الصوت، اللون والتأمل بأدائها الرائع لموسيقى “إنديغو”، مما يعزز مكانتها كأول عازفة موسيقى من دول مجلس التعاون الخليجي تحقق هذا الإنجاز العظيم عبر تمثيل قطر بفخر.

“إنديغو” ليست مجرد حفل موسيقي؛ بل هي تجربة تفاعلية. تنبعث منها موسيقى نيوكلاسيكية مع عناصر الموسيقى الإلكترونية، حيث تتفاعل التكوينات الابتكارية لموسيقى دانا مع الألوان، والأنوار، والموسيقى الإلكترونية لاصطحاب الجماهير في مسار تفكيري نحو التنوير. رؤية دانا لـ”إنديغو” تتجاوز الحدود التقليدية، وتقدّم استكشافاً شاملاً للفن والعاطفة.

مع مسيرة لافتة في سجلها الفني, تستمر دانا الفردان في إبهار الجماهير العالمية بمؤلفاتها المميزة و شراكاتها الرائدة. إن نجاحها الأخير في إيطاليا كان لحظة حاسمة، حيث وُضعت موسيقاها في صدارة مسرح Politeama Garibaldi di Palermo في مسرحية “Giocando con Orlando”. بالتعاون مع ستيفانو أكورسي، المخرج المسرحي فيديريكا تشيليني، وأداء أوركسترا سيمفونية صقلية تحت قيادة المايسترو جيوفاني باسيني، منحت مؤلفات دانا حياة جديدة لرواية لودوفيكو آريوستو الشعرية الخيالية “أورلاندو المجنون”، وأسرت قلوب الجماهير بالتآزر بين النغمات الحديثة والحكايات الكلاسيكية.

تستمر رحلة دانا الإبداعية مع إصدار “Falling”، أحدث أغنية لها بالتعاون مع المنتج الفرنسي يانز – و هي متاحة على كل المنصات الرئيسية – وتعكس “Falling” تنوع دانا الفني بدمج سلس للإيقاعات الإلكترونية كبعد بديل للسرد، حيث تبرز استكشافات دانا لأنواع متنوعة من الموسيقى موهبتها متعددة الجوانب ورؤيتها الفنية المتفرّدة.

تعد دانا الفردان رائدة تبني الجسور بموهبتها وإبداعها ممثلةً قطر كأول ملحنة من دول مجلس التعاون الخليجي تؤدي في الحفل الرسمي لـ”مهرجان كان السينمائي”، ممهدةً الطريق لمواهب المستقبل كمصدر إلهام للفنانين الطامحين في كل أنحاء المنطقة.

تواصل دانا تحطيم الحواجز في التعبير الموسيقي برصيد تاريخي يترك أثراً دائماً على الساحة العالمية. فقد اشتُهرت دانا الفردان الموسيقية القطرية بمؤلفاتها المبتكرة التي تتجاوز الحدود الثقافية وتلامس الجماهير في كل أنحاء العالم. مع مجموعة متنوعة تمتد ما بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الإلكترونية وما بعدهما وما بينهما.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى