اخبار محليةصوت المقاومة

لقاء يجمع معالي وزير الاشغال العامة والطرق ورئيس هيئة هيئة المواصفات والمقاييس بعدن

  عقد اليوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024م بديوان عام وزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة عدن لقاء جمع معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي الحريزي والمهندس حديد الماس رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

  وخلال اللقاء تم منافشة سبل تفعيل التعاون الفني في مجال الأنشطة ذات العلاقة المشتركة في مجال في مجال التقييس ونظم الجودة والمعايرة والمواصفات القياسية وكل ما يتعلق بمواد البناء والتشييد واللجان الفنية الوطنية والخليجية الخاصة باعداد وتحديث المواصفات القياسية وكذا كود البناء الخليجي.

كما تم خلال اللقاء  مناقشة التعاون الفني في مجال الفحض والاختبار والتقنيات ومواد البناء وكذا في مجال الرقابة على الأغذية، وما يقوم به قطاع الاصحاح البيئي التابع للوزارة في عمليات مسح الأسواق والرقابة على المنتجات المعروضة للاستهلاك، والتنسيق لتنفيذ حملات نزول ميداني مشتركة لمسح الأسواق، والتحقق من مدى الالتزام بالإشتراطات اللازمة للحفظ والعرض والتخزين بما يضمن حماية صحة وسلامة المستهلكين.

  كما تطرق اللقاء الى أهمية التعاون الفني في مجال تبادل المعلومات والمواصفات القياسية والدراسات والأبحاث العلمية وكذا تبادل الخبرات من خلال الورش والدورات التدريبية والندوات العلمية بما يضمن رفع القدرات وتأهيل الكفاءات الفنية.

وخلال اللقاء أكد معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي على أهمية دور الجهات المكلفة بالرقابة على المنتجات الغدائية والبضائع الوارده إلى البلاد وكذا مخازن الأدوية ..

مشيرا إلى أن دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجوده ووزارة الصناعة والتجارة وصحة البيئة بوزارة الأشغال في متابعة المنتجات وصلاحيتها ..

ونوه الوزير إلى ضرورة التنسيق بين هذه الجهات و السلطة المحلية في العاصمة عدن للقيام بحملات تفتيش لكافة المحال والمخازن للاطلاع على التزام التجار بعمليات الخزن حفاظا على صحة المستهلك ..

ومن جانبه أكد المنهدس حديد الماس على أهمية إشراك فنيي الوزارة في اللجان الفنية الوطنية والخليجية الخاصة باعداد المواصفات القياسية التي تتعلق بتقنيات ومواد البناء ومتطلبات الجودة واشتراطات السلامة والصحة الصناعية في مجال أعمال الانشاء والبناء والمواد المتعلقة بأعمال الطرق ومواد ومعدات الانشاء والبناء، ومركبات الطرق والموازين الجسرية للشاحنات وغيرها، وباعتبار التقييس والمواصفات القياسية أدوات هامة للارتقاء بجودة ومستوى مختلف الخدمات التي تقدم للمواطنين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى