اخبار محليةالأمناء نت

التحالف الإمريكي البريطاني ينفذ عشر غارات جوية على مناطق الحوثيين

التحالف الإمريكي البريطاني ينفذ عشر غارات جوية على مناطق الحوثيين

(الأمناء نت / رصد ومتابعة)

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما يرفع عدد غارات اليوم إلى 10.

 

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في خبر مقتضب، أن “التحالف الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة”.

 

وأضافت القناة في خبر آخر أن “التحالف الأمريكي البريطاني استهدف بغارة جديدة اليوم منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة”.

 

وفي بيانات منفصلة، أعلنت الحوثي في وقت سابق الاثنين، استهداف محافظة الحديدة بسبع غارات أمريكية بريطانية، تركزت على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، ومنطقة العرج في مديرية باجل.

وبحسب «وكالة أنباء العالم العربي»، توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وتقول جماعة الحوثي إنها تستهدف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية اليوم (الاثنين) إنها تلقت بلاغاً عن انفجار على مقربة من سفينة تقع على بعد 71 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء الصليف.

وأضافت الهيئة في بيان على حسابها الرسمي على منصة «إكس»، أن البلاغ أفاد بأن السفينة وطاقمها بخير. لكنها لم تفصح عن هوية السفينة ولا وجهتها.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى