اخبار محليةصحيفة المرصد

قرار لم يحصل مثله في التاريخ تتخذه جماعة الحوثي في محافظة اب

تقدم العشرات من التجار بشكوى تفيد بقيام مسؤولين في مكتب الأشغال بمحافظة إب (وسط اليمن) بتأجير الشارع الرئيسي في إحدى بلدات شمالي المحافظة، لأصحاب البسطات والباعة الجائلين مقابل مبالغ كبيرة لصالحهم الشخصي، في ظل تهافت قيادات المليشيا على المال العام بهدف الإثراء غير المشروع.

وحصلت وكالة خبر على قائمة شكاوى للعشرات من أصحاب المحلات التجارية المتضررين في مفرق حبيش مديرية المخادر، شمالي إب، جراء الازدحام وسد وإغلاق ممرات المشاة والسيارات ومضايقتهم جراء بيع وتأجير الشارع العام والرئيسي للبسطات والسيارات والأكشاك والصناديق.

وقالت مصادر مطلعة، إن نافذين حوثيين في مكتب الأشغال وقياديا أمنيا حوثيا يدعى “علي قعشة” أجروا الشارع العام للبساطين والباعة الجائلين وبائعي القات بمنطقة مفرق حبيش مقابل مبالغ مالية يومية تعود لصالحهم الشخصي.

وأضافت، إن قياديا أمنيا بقسم شرطة مفرق حبيش يدعى “علي قعشة” يتحصل لوحده من البساطين والباعة الجائلين مليونا وخمسمائة الف ريال شهريا مقابل التواطؤ في تأجير الشارع العام.

يأتي ذلك في ظل وجود سوق مركزي وسوق بيت حاتم وهما سوقان شاغران ومساحتهما كبيرة ولديهما تراخيص من الجهات المعنية التابعة للمليشيا.

وعمدت قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال السنوات الماضية، إلى تقاسم المؤسسات والقطاعات العامة بالمحافظة وتحويلها إلى كانتونات إيرادية لمصالحها الشخصية ضمن عمليات نهب ممنهجة للمال العام.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى