اخبار محليةصحيفة المرصد

عمال مخيم خرز للاجئين: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تحكم علينا بالموت جوعاً


الخميس – 04 أبريل 2024 – الساعة 12:08 ص بتوقيت اليمن ،،،


المرصد_خاص

قدم عمال مخيم خرز للاجئين الصومال شكوى إلى رئاسة الجمهورية اليمنية ووزارة الخارجية اليمنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في جنيف تطالب بالضغط على مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الجمهورية اليمنية عدن مكتب ومديرها السيد محمد رفيق نصري الذي يرفض بشكل تعسفي الإفراج عن حوافزهم المالية.
وقال العمال إن مكتب المفوضية في العاصمة عدن، يعيق صرف حوافزهم المالية، على مدى ثلاثة أشهر، دون أي مصوغ قانوني وأضاف العمال في مناشدتهم ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حكمت عليهم بالموت جوعا دون أي شفقة أو رحمة.

وقال العمال، والذين يبلغ عددهم أكثر من سبعمائة عامل وعاملة، في كافة القطاعات الخدمية في مخيم خرز للاجئين في الصومال، الواقع ضمن النطاق الجغرافي لمحافظة لحج مديرية مضاربة العرا، إن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب عدن سلمت المخيم إلى جمعية محلية.
ورفض منحها الميزانية التشغيلية، والسبب غير معروف. وفي ذات السياق هدد العاملون في القطاع الصحي بالبدء في إضراب تدريجي إذا لم يتم صرف حوافزهم مما يعني قطع الخدمة الصحية عن آلاف اللاجئين في مخيم خرز. وحمل العمال في المركزي الصحي الوحيد في المخيم مكتب عدن مسؤولية ذلك. .وما قد يترتب عليه ذالك الإضراب…

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى