اخبار محليةصحيفة المرصد

محمد العولقي يحلل قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ


الاخبار الرياضية


الثلاثاء – 07 مايو 2024 – الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،


(المرصد)خاص

لكي تحلق عاليا في سماء ملعب سانتياغو برنابيو عليك أن تحذر من جاذبية أرضية الملعب..فالجاذبية هنا ليست سوى سقوط إلى الحضيض..
لطالما كان توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ ذا خيال خصب يحلق به إلى فضاءات يجهلها في الغالب،فهل تحليقه الأخير مع البايرن هذا الموسم من النوع الذي يراعي وصية جاذبية إسحاق نيوتن .. أم أنه تحليق خادع بجناحين من شمع يذوبان أمام شمس ريال مدريد الحارقة..؟
إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد و بايرن ميونيخ..لقاء يغلي بالتحديات..المؤشرات في كفة..و المفارقات بمفخخاتها في كفة أخرى..
ريال مدريد منتشي هذه الأيام..في أحسن أحواله الفنية و المعنوية.. حسمه لليغا فتح شهيته أكثر على لقب أوروبا الكبير..
بايرن ميونيخ..يشبه حكاية الممثل يحيى الفخراني في مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود..ما يكاد يخرج من حفرة حتى يسقط في دحديرة..
كارلو أنشيلوتي يعرف بايرن ميونيخ جيدا..يعرف أن الألمان لا يستسلمون..حتى في عز انكساراتهم يرفعون راية التحدي..
وجه الشبه بين الفريقين تكتيكي بحت..ريال مدريد ملك اللعب المباشر..و بايرن ميونيخ يراهن على اللدغة الخاطفة..لا يريد الاستحواذ..و لا يريد لريال مدريد أن يلعب فلسفة اللعب السريع و المباشر..
ترى من يجرجر الآخر إلى لعبة تبني الاستحواذ..؟
كارلو أنشيلوتي ملك اللعب المباشر..عنده الأدوات الفردية التي تحوم كالفراش و تلسع كالنحل..
و توخيل هو الآخر يريدها قنوات مرور خاطف و سريع و مباغت..
ريال مدريد في الغالب يغري منافسه..يترك له الاستحواذ..يوهمه بأنه فريق في المتناول.. فجأة تتحرك البيادق في الأمام.. لمسة..لمستان..جول..و تنتهي الحكاية..
بايرن ميونخ جهز المسرح لنبوءة توخيل..سيرجي جنابري سيبدأ المباراة إلى جوار ساني على الرواقين..و منح المناوشة و السقوط للأمام لهدافه هاري كين..ثم التمرير الخاطف في ظهر دفاع الريال..
إنها نفس استراتيجية كارلو أنشيلوتي بكل فصولها..فكيف سيتعامل الريال مع هذا المتغير..؟
وسط بايرن ميونيخ سيعاني من غياب جيريرو..ستبقى مسألة عزل توني كروس و حرمانه من اللعب الطولي هاجس لاعبي وسط البايرن..
توخيل يحاول زراعة جمال موسيالا في منطقة تحرم الريال من اللعب المباشر..
و أنشيلوتي سيحرك قطعة غياره تشواميني للخلف قليلا ليمارس الهدم و منح كروس المزيد من التنفس..
إنها لعبة التكتيك المباشر الذي سيكون صراعا بين قدرات اللاعبين و وعيهم التكتيكي..
ريال مدريد في وضعية مثالية للإجهاز على فريق الماني يتلقى الصفعات في البوندسليجا و لا يستقر على حال..لكن مصدر خطورة البايرن أنه يلعب مباراة كبرياء..يريد أن يبقى على قيد الحياة و لو على حساب ريال مدريد الأكثر جاهزية فنيا و معنويا..
بالتأكيد توخيل الذي يشتهر بالمجازفة و مفاجأة الخصم سيحتاط أكثر في ترميم دفاعه المتصدع..و لعل عودة ماتياس دي ليخت قد تبعث بعض الدفء لخط يعاني من استنزاف ذهني..
ريال مدريد بكتيبة من نار و بارود يسعى للفوز و تأكيد التأهل دون الدخول في دوامة المفارقات..و بايرن ميونيخ يريدها مباراة تاريخية تساوي الموسم بأكملة..
الواقع و القراءات و المؤشرات و الظروف تقول الريال جاهز بكتيبة الموت للعبور..لكن عندما يكون خصمك الألمان عليك أن تتأنى و تحذر و تحتاط حتى صفارة النهاية..

محمد العولقي












المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى