اخبار محليةعدن تايم

لحج.. وقفة احتجاجية لباعة الخضار والقات للمطالبة بوقف نقلهم إلى السوق المركزي بصبر

نظم صباح اليوم باعة الخضار والقات بمفرق الوهط _صبر في مديرية تبن وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف نقلهم الى السوق المركزي الجديد.

وحمل المحتجون لافتات معبرة عن مطالبهم لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية بعدم نقلهم الى السوق المركزي الجديد كون ذلك سوف يحرمهم من مصدر رزقهم ويهدد اسرهم بالضياع في ظل الظروف المعيشية الصعبة الذي يعيشونها.

وناشدوا محافظ لحج ومدير عام المديرية بعدم قطع مصدر رزقهم الوحيد، وعدم تحوليهم الى السوق الجديد.

وقال عمار ياسر أحد الباعة: ان قرار النقل لايخدم مصلحتنا او مصلحة المواطنين وسوف يحرم العديد من الاسر من حقهم بالعيش الكريم، والسوق المركزي الجديد موقعه غير لائق وهو بعيد عن تجمع المواطنين ولايوجد به موقف للسيارات، وهم حاليا ملتزمين بدفع الرسوم يوميا.

من جانبه قال الروسي العزيبي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس الانتقالي بتبن: نظرا لعدم جدوى هذا السوق نقترح بان يتم تحويله الى قاعتين كبرى وصغرى للاستفادة منه في اقامة المناسبات والاحتفالات والافراح.

وقال خالد عبداللطيف حسن أحد الباعة : عندما تم نقلنا في المرة السابقة الى السوق المركزي الجديد خسرت مليون وأربعمائة الف ريال ولم نستفيد من المفارش او المحال والمواطن لا ياتي الى هذا السوق ويذهب الى امكان اخرى قريبة منه، لشراء متطلباته.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى