اخبار محليةحضرموت 21

انتقالي المهرة يحيي الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس بحفل خطابي وفني مهيب.

(حضرموت21) إعلام انتقالي المهرة 
برعاية سيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، صباح اليوم، بالعاصمة الغيضة، حفلاً خطابياً وفنياً مهيبا حضره جمع من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وقيادات منظمات المجتمع المدني الحقوقية والإعلامية والشبابية والنسوية، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي . 
افتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن المجيد ، تلاها وقفة حداد لتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الأمن والقوات المسلحة الجنوبية ، ثم استمر الحاضرون في الوقف لترديد النشيد الوطني الجنوبي .
وفي الحفل ألقى مجاهد بن عفرار رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، كلمة القيادة عبر في مستهلها عن ترحيبه وشكره لأعيان المهرة و ماجداتها على حضورهم المشرف ، وناقلاّ لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.
وأكد بن عفرار أن هذه الذكرى ليست مناسبة عابرة ، إذ يمثل الرابع من مايو 2017م فجراً جديداً ، في مسيرة النضال الجنوبي فوض فيه الشعب رجلاً من خيرة رجاله ليشكل كياناً سياسياً يكونُ حاملاً أميناً للقضية الجنوبية العادلة ، وتناط به مهمة قيادة النضال نحو حلها حلاً عادل و شاملاً، ومسؤوليات اتخاذ القرار فيما يتصل بذلك حرباً و سلماً .
وأضاف بن عفرار أن الحادي عشر من مايو يوم تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، يُمثل انطلاق عجلة التحول من العمل الثوري إلى البناء المؤسسي المنظم على الصعيد السياسي والعسكري والمجالات الأخرى لإرساء دولة الجنوب الفيدرالية على دعائم راسخة.
وختم بن عفرار كلمته بأن ذلك هو ما راكم نقاط القوى وحمى مكاسب النضال الجنوبي ،و بقاء الانتقالي كياناً شامخاً فيما تهاوت كينونات الالتفاف، داعياً قيادات الانتقالي والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة للتكاتف والعمل معاً لإنجاز استحقاقات المحافظة وفي مقدمتها تشكيل قوة من أبنائها تتولى مهمة تأمينها والدفاع عنها.
ومن جانبه فقد أوضح القيادي علي محفوظ بن جعرة رئيس لجنة الشهداء والجرحى بالجمعية الوطنية الجنوبية أن قيام المجلس الانتقالي الجنوبي هو البنية المؤسسية المتينة لصيانة وتوسيع مكاسب النضال السلمي والمقاومة الجنوبية التي حققها شعب الجنوب بفضل الله ، ثم بفضل قوافل من الشهداء وتضحيات الأحرار على طريق الحرية و الاستقلال .
وتضمن الحفل باقة من القصائد المعبرة عن المناسبة لأعلام من شعراء المهرة ، ولوحات غنائية رائعة من الفلكلور المهري الأصيل ، و نالت فقرات المهرجان استحسان الحضور وإعجابهم البالغ.

تحرير المقال

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى