اخبار محليةعدن تايم

إتفاق ينهي الأزمة القائمة في مخيم خرز للاجئين الصوماليين

بعث عمال الخدمات في مخيم خرز للاجئين بالصومال رسالة شكر وامتنان للفريق أول محمود الصبيحي، ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي، ومدير المخيم المحامي عبدالله الوحشي، لجهودهم في حل مشكلة الحوافز مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وثمن العمال الجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل الصبيحي والسلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء أحمد عبدالله تركي والتي أدت إلى حل مشكلة حوافزنا مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كما لا ننسى الدور المحوري الذي قام به المحامي الوحشي الذي كان بمثابة حلقة الوصل بين المخيم والمحافظة والمفوضية، وبذل جهوداً جبارة يستحق عليها الشكر والتقدير. يشار إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أبلغت العمال بأنه سيتم خصم جزء من حوافزهم الشهرية، وهو ما رفضه العمال، وأغلقوا الخدمات مثل التعليم والصحة والإغاثة وغيرها من الخدمات التي قدمتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال الجهة المنفذة في المخيم وهي جمعية الوصول الإنساني.

وفي الاجتماع الأخير الذي عقد في محافظة لحج، وبحضور نائب المفوضية وبحضور نائب المفوضية السامية في اليمن السيد ياسر باريس ألزمت المفوضية العليا بدفع حوافز العاملين في مخيم خرز وخصم 5!٪^ من إجمالي ميزانية المخيم واستكمال المشاريع المتوقفة في المخيم والقرى المجاورة، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المجتمع المحلي. وفي السياق نفسه، رحب العمال بهذا الاتفاق بين السلطة المحلية والمفوضية ، وتم فتح الخدمات في المخيم بعد إغلاق دام أكثر من شهر.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى