اخبار محليةالأمناء نت

الماس يوقع عقود مشاريع الصيانة في(3) محافظات مع المؤسسة العامة للطرق والجسور

الماس يوقع عقود مشاريع الصيانة في(3) محافظات مع المؤسسة العامة للطرق والجسور

(الأمناء نت / خاص:)

وقعت اليوم في الإدارة العامة لصندوق صيانة الطرق والجسور  بالعاصمة عدن على  عقود التنفيذ لأربعة مشاريع التدخل الطارئ لصيانة وإصلاح أضرار السيول والمواقع المتضررة في محافظات أبين وتعز وشبوة مع الجهات المنفذة بحضور معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي ..

و في  كلمة ألقاها  خلال مراسيم التوقيع في ديوان الصندوق  ، اوضح معالي الوزير سالم  محمد الحريزي أهمية المشاريع الجديدة الذي يتولي صندوق صيانة الطرق  التمويل والاشراف على أعمالها في توسعت رقعة التدخلات التنموية لتأهيل الطرق المتضررة في المحافظات لاسيما التدخلات الطارئة لمعالجة وإصلاح الطرقات المتضررة بفعل السيول التي تترك أثرها المدمر على خطوط الحركة  والتنقل.

واكد معاليه على حرص دائرته الوزارية في تذليل العقبات والتحديات أمام المشاريع لتوفير  خدمات تنموية مستدامة في قطاع الطرق  يستفيد منها المواطن ، مشيراً إلى الدور  الهام الذي يقوم به صندوق صيانة الطرق في تمويل المشاريع وابقاء الأعمال جارية ، وحرص قيادته على حشد الدعم والقدرات والكفاءات لنهضة تنموية شاملة بالتعاون مع الوزراة فيما يختص شبكة الطرق  وصيانتها .. لافتاً إلى سرعة إنجاز المشاريع وإعادة الطرق المتضررة إلى الخدمة.

وفي كلمته قال المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن أن مشاريع التدخل الذي يوقع عليها اليوم بحضور معالي الوزير  تؤكد استمرار دوران عجلة التنمية في قطاع الطرق ، ومعه استمرار تعزيز التعاون والتنسيق بين الصندوق والوزارة وباقي المرافق و المؤسسات التابعة لها في سبيل إقامة بنية تحتية متكاملة لشبكة الطرق والجسور.

وأكد  معالي الوزير الحريزي ورئيس مجلس الإدارة المهندس معين على الجهة المنفذة  الالتزام بما جرى الاتفاق عليه في عقود  الاتفاقيات و تنفيذ المشاريع بالمعايير الفنية المطلوبة ، والعمل على مراعاة الفترة الزمنية لتنفيذها بما يسمح إعادتها للخدمة وفتحها أمام حركة المواطنين.

 وعقب ذلك وقع  المهندس معين محمد الماس مع المهندس عصام عبده عبدالله المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور كجهة منفذة للمشاريع  بمصادقة  معالي وزير الأشغال  على عقود المشاريع  والتي تستهدف التدخلات  الطارئة لصيانة واصلاح أضرار السيول في وادي الجفعية بطريق عتق بيحان في شبوة  و التدخل الطارئ لصيانة المواقع المتضررة لطريق تعز جبل صبر الموادم و   في أبين سيجري التدخل الطارئ لإصلاح أضرار السيول في جسور وادي حسان الطريق الساحلي زنجبار _شقرة  وكذلك التدخل الطارئ لإصلاح أضرار السيول في الطريق الساحلي زنجبار _ شقرة.

حضر التوقيع فهد سالم الطوسلي وكيل مساعد محافظ شبوة وأحمد علي جامل مدير عام مديرية صبر الموادم  والمهندس عوض احمد رويس مدير عام مكتب الاشغال العامة شبوة والمهندس عوض ديمان مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع شبوة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى