اخبار محليةالأمناء نت

الحكومة تعلق على فرض الحوثيين مشرفين بالمدارس الخاصة بمناطق سيطرتهم

الحكومة تعلق على فرض الحوثيين مشرفين بالمدارس الخاصة بمناطق سيطرتهم

(الامناء نت / متابعات)

قالت الحكومة اليمنية، إن فرض جماعة الحوثي مشرفين لها في المدارس الأهلية، تهدف لإحكام السيطرة الكلية على العملية التعليمية بمناطق سيطرتها المسلحة.
 
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تغريدات على موقع تويتر، إن فرض جماعة الحوثي، مشرفين تابعين لها على المدارس الأهلية في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، “خطوة تصعيدية تندرج ضمن مساعيها لإحكام السيطرة على العملية التعليمية بشكل كامل، وتوظيفها أداة في الحرب، في تهديد خطير للنسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وقيم التنوع والتعدد والتعايش بين اليمنيين”.
 

 
وأضاف بأن الجماعة عمدت منذ انقلابها على الدولة إلى استغلال العملية التعليمية والمدارس والمناهج الدراسية، لغسل عقول مئات الآلاف من الطلبة والطالبات، وتفخيخها بالافكار الظلامية المتطرفة الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا والمستوردة من ايران، وتحويلها إلى اوكار لاستدراج وتجنيد وتدريب الاطفال ومعامل لتفريخ الارهابيين
 
وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات الحوثيين لتحييد العملية التعليمية عن الصراع، والتوقف عن ممارساتها التدميرية التي تقوض دعوات وجهود التهدئة وتعمل على نسف فرص إحلال السلام في اليمن.
 
وفي وقت سابق، كشفت مصادر تربوية، عن محاولات جماعة الحوثي لفرض مشرفين لها على جميع المدارس الأهلية في محافظة صنعاء للإشراف على الانشطة الثقافية والرياضة المدرسية التابعة للجماعة.
 
وطالبت مذكرة مرسلة من مدير مكتب التربية في صنعاء المعين من الحوثيين هادي عمار إلى مكاتب التربية بمديريات سنحان وبني مطر وصنعاء الجديدة وهمدان وبني حشيش وأرحب وجحانة بترشيح مسؤول ثقافي مقيم لكل مدرسة أهلية بالمديرية، مشترطة أن يكون مؤهل ولديه الاستعداد والتفرغ الكامل لعمله كمشرف مقيم داخل المدرسة الأهلية أوقات الدوام الرسمي، مشيرة إلى أنه سيشرف على اعمال الانشطة المدرسية، بما في ذلك الإذاعة المدرسية والمسابقات المنهجية.
 
وبحسب المذكرة، فإن المسؤول الثقافي للجماعة، سيعمل على تفعيل المناسبات الدينية والوطنية التابعة للحوثيين، على أن يكون لديه راتب شهري من المدرسة التي يعمل فيها.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى