اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اتلاف كميات من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية بالشحر

4مايو/إعلام أشغال الشحر

 
أتلف مكتب الاشغال العامة والطرق بمديرية الشحر أمس الثلاثاء كميات من المواد الغذائية ومستحضرات التجميل التالفة والمنتهية الصلاحية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لضمان عدم تداول المنتجات التالفة والمنتهية الصلاحية التي قد تشكل خطرًا على صحة المستهلكين.

 و أوضح رئيس قسم الإصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عمار محمد العماري بأن هذه الكميات من المواد الغدائية والاستهلاكية تم ضبطها أثناء حملات التفتيش المفاجئة و النزولات الميدانية التي نفذت خلال النصف الأول من العام 2024م، والتي شملت المحلات التجارية والمولات ومحال بيع مواد ومستحضرات التجميل. 

وأشار إلى أن الإصحاح البيئي بالشحر قد نفذ عدد من عمليات الأتلاف الطارئة خلال النصف الأول من العام الحالي ، والتي تنوعت بين الدجاج التالف وبعض الأطعمة التي يتم ضبطها في عدد من المطاعم والبوفيهات ولدى الباعة المتجولين ومحال المقليات والحلويات الغير صالحة للإستهلاك الأدمي، والتي يصعب حجزها والاحتفاظ بها في مخازن الإصحاح البيئي. 

منوها لجميع المواطنين بأهمية التحقق من تواريخ الصلاحية قبل الشراء والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو مواد فاسدة يتم ملاحظتها في المنشآت الغدائية والمحلات التجارية على الأرقام التالية : 781718569
 773473010
 773730639 
770716112

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى