اخبار محليةعدن 24

سعدان تطّلع على أوضاع القطاع الصحي في محافظة المهرة

التقت الأستاذة فاطمة سعيد سعدان نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، الأثنين، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، وذلك للإطلاع على أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره الأستاذ عمر باعبّاد عضو لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية، استمعت سعدان من مدير عام الصحة بالمحافظة الى شرح وافٍ عن التدخلات الصحية للمنظمات الدولية ودور وزارة الصحة والسلطة المحلية في دعم وتنفيذ بعض المشاريع في القطاع الصحي وأبرز الاحتياجات الاساسية للمستشفيات في عموم مديريات المحافظة.

وأكد عوض مبارك إلى ضرورة التنسيق التواصل والتعاون المستمر بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة، مثمناً دور المجلس الإنتقالي الجنوبي في دعم المرافق الصحية بالمستلزمات والأدوية للتخفيف من أعباء المرضى، آملاً أن يستمر ذلك الدعم ليشمل كافة مديريات المحافظة وتوفير أهم المتطلبات الضرورية للمستشفيات لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

من جانبها أكدت فاطمة سعدان أن المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي يولي اهتمام كبير للقطاع الصحي لما له من أهمية وأرتباطه بحياة المواطنين، مبديه استعداد لجنة الصحة البيئة في الوقوف مع قيادة مكتب الصحة ومساندة جهوده في تطوير أداء الخدمات الصحية بالمحافظة.

كما قام عوض مبارك وسعدان بأخذ جولة في العيادة الطبية المتنقلة واطلعا على أقسام العيادة وما تحتوية من أجهزة ومعدات والخدمات الصحية التي من الممكن تقديمها للمرضى، وكذا الصعوبات التي تواجه عمل العيادة أبرز الاحتياجات التي تسهم في تشغيلها لتقوم بدورها في خدمة المجتمع بالمجال الصحي.

وفي ذات السياق اطلعت سعدان وباعباد على أوضاع مستشفى الغيضة المركزي خلال زيارتهم التفقدية للمستشفى، مستمعين في الوقت ذاته من مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف ونائبه الفني الدكتور سالم عيسى القميري الى مجمل احتياجات الأقسام والصعوبات التي تواجه إدارة المستشفى والكادر الطبي والمتطلبات الضرورية التي تسهم في تعزيز جودة العمل وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى