اخبار محليةالمندب نيوز

انتقالي الضالع ينظم دورة في التمكين السياسي لأقسام المرأة والطفل بالمديريات

الضالع (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مجال التمكين السياسي، لرؤساء أقسام المرأة والطفل ونوابهن على مستوى المديريات.

وأكد نائب رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، قاسم صالح ناجي، على أهمية عقد مثل هذه الدورات لتعزيز الثقافة السياسية لدى النساء في مواقع المسؤولية، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى إلى توسيع حضور المرأة والنهوض بواقعها في مختلف المجالات ومنها الجانب السياسي.

ودعت مديرة إدارة المرأة والطفل بالمحافظة، جليلة علي قاسم، المشاركات في الدورة إلى الاستفادة قدر الإمكان بهدف بناء قدراتهن في المجال السياسي، قبل أن يتم استعراض فيلماً وثائقياً يحكي عن دور ومكانة المرأة أبان دولة الجنوب.

وأوضح مدرب الدورة، فضل صالح هادي، في اليوم التدريبي الأول، مكانة المرأة الجنوبية خلال المراحل الماضية، مستعرضا الإمكانيات التي تساعد المرأة على التمكن السياسي ومن ذلك الحضور الفعال في مجالات التعليم والثقافة والمشاركة المجتمعية، كما تناول دور القيادة الإدارية النسوية وإيضاح مهاراتها، وكيفية حل النزاعات.

يذكر أن الدورة التدريبية التي دشنت اليوم، ستتواصل لمدة ثلاثة أيام، ومن المقرر أن تتناول في يومها الثاني التعريف بقوانين الحقوق والحريات الدولية والأنشطة الاجتماعية، قبل أن تختتم الخميس بالتدريب على مهارات التواصل والاتصال المهني.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى