اخبار محليةالمندب نيوز

حلف قبائل الجنوب العربي بحضرموت يرفض استقدام قوات خارجية إلى المحافظة (بيان)

المكلا (المندب نيوز) خاص 

أصدر حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة حضرموت بيانا عبر خلاله عن رفضه لاستقدام اي قوات خارجية إلى المحافظة.

وجاء في نص البيان:

إننا في حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة حضرموت، نُشيد بدور قوات النخبة الحضرمية البارز ونقدر التضحيات الجسام خصوصاً في مكافحة الإرهاب، لقد استطاع أبناء حضرموت الأبطال في قوات النخبة الحضرمية تحرير الساحل من عناصر الارهاب وترسيخ نموذج أمني يحتذى به في ساحل حضرموت، ونتطلع الى تعميمه في الوادي والصحراء وتمكين قوات النخبة الحضرمية من بسط سيطرتها وتطهير مدن الوادي والصحراء الحضرمية من الجماعات الإرهابية والعناصر الأخوانية والحوثية المتخادمة.

لقد حان الوقت لإخراج القوات المحتلة من وادي وصحراء حضرموت وأحلال قوات النخبة الحضرمية الجنوبية لتثبيت الأمن والاستقرار فيها ونقل نموذج ساحل حضرموت الى واديها نظراً لما حققته من انجازات امنية في ساحل حضرموت.

نشيد بقوات النخبة الحضرمية ووحدات المنطقة العسكرية الثانية، وإسناد التحالف العربي لها، لا سيما دولة الإمارات العربية المتحدة التي قدمت الدعم السخي، ونؤكد بأنه من أراد الخير لحضرموت والحفاظ على أمنها عليه دعم قوات النخبة الحضرمية والمحافظة على تماسكها.

أننا في حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة حضرموت، نشدد على تمكين النخبة الحضرمية وجعلها المسؤولة عن ملف الأمن في وادي حضرموت لحمايتها من براثن الإرهاب الذي تثيره قوى الاحتلال اليمني الإرهابية، اننا نحن في حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة حضرموت نعلن وقوفنا إلى جانب مطالب أبناء حضرموت المشروعة والدفاع عن حقوقه بكل قوة وصون وحفظ كرامته رافضين جميع محاولات استقدام قوات أخرى لا تخضع لسيطرة النخبة الحضرمية، لتجنب تداخل الصلاحيات والمسؤوليات، ودخول المحافظة في مستنقع الفوضى والفتن.

نجدد المطالبة باخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال بدلاً عنها قوات النخبة الحضرمية، أو غيرها من القوات شريطة أن ينتمي منتسبيها إلى حضرموت.

صادر عن حلف قبائل الجنوب العربي بحضرموت
الأحد 2 يونيو 2024م

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى