اخبار محليةالأمناء نت

العميد الركن عمير العزب يحصل على شهادة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني في السعودية

العميد الركن عمير العزب يحصل على شهادة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني في السعودية

(الأمناء/خاص)

 

حصل العميد الركن عمير محمود مرشد العزب، على شهادة الماجستير في العلوم العسكرية من جامعة الدفاع الوطني في المملكة العربية السعودية.

وقام مدير جامعة الدفاع الوطني، قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة في السعودية، اللواء الركن محمد الرويلي، بتسليم شهادة التخرج للعميد عمير العزب، الذي يُمثل نموذج ناجح للقائد العسكري الذي جمع بين العمل الميداني والدراسة الأكاديمية.

كما تم تكريم العميد عمير من قبل اللواء صالح المقالح، مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والملحق العسكري اليمني في السفارة اليمنية بالرياض، العميد الركن يحيى أحمد الوعيل.

يشار إلى أن العميد عمير العزب، يمتلك العديد من الشهائد العلمية والدورات التأهيلية، وحصل على العديد من الأوسمة والميداليات التكريمية نظير تفانيه وإخلاصه في عمله، حيث سبق وان شغل العديد من الوظائف العسكرية، ويعمل حالياً قائد قوات أمن وحماية منفذ الوديعة الحدودي.

ومؤخراً صدر للعميد عمير كتاب “تأمين الحدود اليمنية السعودية وانعكاساته على الأمن الوطني للبلدين”، تناول خلاله الإطار المفاهيمي حول أمن الحدود اليمنية السعودية، والوضع العام للحدود بين البلدين، وأهمية تأمينها والعوامل المؤثرة في ذلك، .

كما قدم الكتاب، رؤية مستقبلية للحفاظ على أمن الحدود اليمنية السعودية، وانعكاس ذلك على الأمن الوطني بين البلدين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى