اخبار محليةالأمناء نت

اللجنة الفرعية للاختبارات بالعاصمة عدن تناقش إجراءات الترتيب والاعداد لاختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدارسي 2023-2024م

اللجنة الفرعية للاختبارات بالعاصمة عدن تناقش إجراءات الترتيب والاعداد لاختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدارسي 2023-2024م

(الأمناء /خاص)

عقدت اللجنة الفرعية للاختبارات اجتماعها الأول الاربعاء الموافق 5/ 6/ 2024م  برئاسة د.نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي مستهل الاجتماع رحبت د. نوال جواد رئيس اللجنة الفرعية بأعضاء اللجنة معربة عن شكرها وتقديرها الكبير للجهود المبذولة من قبل القائمين على عملية التحضير والاعداد للاختبارات النهائية لإنهاء شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م ، مؤكدة على أهمية الاستعدادات والترتيب لهذا العمل الوطني بشكل منظم لتلافي الاخطاء والقصور وتجنب الاختلالات .

وخلال الاجتماع ناقش الحاضرون  عدد من الجوانب منها التنظيمية لسير العملية الاختبارية ، وتمثلت في تحديد مهام اللجنة الفرعية، وكشوفات المشرفين بالمراكز الاختبارية و الملاحظين وتقديمها إلى اللجنة الفرعية في أسرع وقت ، للوقوف عليها في الاجتماع القادم،ولكي يتسنى للجنة الاستعداد الكامل و المبكر لخوض الاختبارات النهائية لإنهاء الشهادة العامة للعام الدراسي 2023-2024م والتي ستنطلق -حسب التقويم الوزاري- في الـ 23 من ذي الحجه 1445 الموافق 30 يونيو 2024م ، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الامتثال للتعليمات الصادرة من الوزارة ومكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن وفقًا للائحة العامة للتقويم والاختبارات .

واتفق الحاضرون على عدد من التوصيات والقرارات اهمها التنسيق بين مديري ادارات التربية والتعليم ومديري العموم بالمديريات للعمل المشترك لإنجاح سير الاختبارات، وكذا التنسيق مع مجالس الآباء والأمهات لحث الطلاب والطالبات على خوض العملية الاختبارية حسب موعدها المحدد.

وفي ختام الاجتماع أكدت د. نوال جواد دعم السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس لكافة الخطوات التي تهدف الى إتمام سير اختبارات الثانوية العامة و العملية التعليمية في العاصمة عدن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى