اخبار محليةصوت الشعب

القبطان ناصر محمد البركاني يحصل على درجة الماجستير من الأكاديمية البحرية بالإسكندرية


الإسكندرية/صوت الشعب/خاص:

حصل القبطان ناصر محمد البركاني على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك عن رسالته الموسومة بعنوان “معوقات تطبيق متطلبات اتفاقية تسهيل حركة الملاحة الدولية FAL دراسة حالة الموانئ اليمنية”.

تناولت رسالة القبطان البركاني دراسة شاملة للتحديات التي تواجه تطبيق متطلبات اتفاقية تسهيل حركة الملاحة الدولية في الموانئ اليمنية، مقدماً توصيات وحلولاً عملية تهدف إلى تحسين وتطوير أداء هذه الموانئ وتعزيز قدرتها على استيعاب الحركة الملاحية الدولية بفعالية وكفاءة.

القبطان ناصر محمد البركاني يعد أحد الكوادر الوطنية المتميزة في مجال الملاحة البحرية وإدارة الموانئ حيث يشهد له زملاؤه ومحبوه بكفاءته العالية وتفانيه في عمله وذلك من خلال إنجازه العلمي الجديد، أثبت البركاني مدى التزامه وحرصه على تطوير قدراته والمساهمة في نهضة وتقدم قطاع الملاحة البحرية في اليمن.

إن حصول البركاني على درجة الماجستير من هذه الأكاديمية المرموقة يمثل إضافة نوعية لمجال الملاحة البحرية وإدارة الموانئ في اليمن، ويعكس جهوده المستمرة لتعزيز القدرات الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

يُتوقع أن تسهم نتائج هذه الدراسة في تقديم حلول ملموسة لتحسين عمليات الملاحة في الموانئ اليمنية، مما يعزز مكانة اليمن على خارطة الملاحة الدولية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى