اخبار محليةعدن تايم

دولة خليجية ترفد سقطرى ببنية تحتية قوية

وضع محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم، ومعه نائب وزير التعليم العالي والبحت العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدربه غانم المحولي، حجر الإساس لمشروع كلية المجتمع سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، في مدينة حديبوه بدعم واشراف وتنفيذ الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

حيت يضم المشروع، مبنى القاعات الدراسية مع قاعة مؤتمرات سعة 700 فرد، ومبانى إدارية وسكن أعضاء هيئة التدريس وسكن الطلاب مع المطعم، بالإضافة إلى مسجد وملعب وملحقات أخرى، يقام على مساحة تقدر 45,000 متر مربع.

وأكد المحافظ الثقلي، أن تأسيس كلية المجتمع تعد محطة تأريخية جديدة وإضافة نوعية لخدمة العملية التعليمية في المحافظة، لافتاً إلى أن المشروع الذي تم تدشينه يؤكد اهتمام الحكومة بإنشاء هذا الصرح التعليمي الذي يخدم أبناء المحافظة ويعزز سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمتخصصة .. مثمناً عالياً جهود الاشقاء بدولة الكويت ودعمهم اللامحدود للتعليم و رفده ببنية تحتية قوية.

من جانبه، عبر نائب وزير التعليم العالي والبحت العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه غانم المحولي، عن سعادته لوضع حجر الاساس لتنفيذ المشروع، والذي يأتي ضمن دعم قطاع التعليم شاملاً التعليم العالي والفني والتدريب المهني، بهدف تمكين الطلبة من المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي .. مشيراً إلى أن المشروع سيسهم في تعزيز الجانب العلمي التخصصي بسقطرى.

حضر التدشين، وكيلا المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، ووكيل قطاع التخطيط والمشاريع بالوزارة منسق مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الدكتور نجيب الصلوي، والمهندس مروان احمد استشاري المشروع شركة اسهام لتطوير العقاري ومكتب الكويت كنسلت، ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني عبد الله المعولي، وعميد كلية المجتمع سقطرى الدكتور أحمد التربهي، وعدداً من المسؤولين والقيادة الأمنية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى