اخبار محليةالجنوب بوست

للتخفيف من المعاناة الإنسانية.. الهلال الإماراتي يواصل تسيير القوافل الاغاثية في شبوة

الجنوب بوست /خاص

 

 

ضمن الجهود الإنسانية والخيرية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة في محافظة شبوة ، عبر سفيرها الإنساني في اليمن “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”سيّرت الهيئة صباح اليوم 2023/7/27 م قافلة إغاثية تحتوي على ( 41 طناً) من المساعدات الغذائية العاجلة الى مركز المصينعة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، وتأتي هذه الجهود الخيرية والإنسانية في إطار الخطة الإغاثية التي أعدتها الهيئة للتخفيف من الصعوبات الإنسانية والمعاناة المعيشية التي يعاني منها الكثير من الأسر الأشد فقراً في المحافظة.

 

وأثناء التدشين أشاد الشيخ / عقيل سعيد باحميد نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة بالجهود الإنسانية والخيرية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكداً بإن دولة الإمارات دائماً تثبت للجميع من خلال وقفاتها الاخوية الصادقة بإنها العون والسند لإشقائها في محافظة شبوة وفي جميع المحافظات المحررة. كما أثنى على جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي السفير الانساني لدولة الإمارات وعلى فريقها الميداني بشبوة الذي دائماً مايكون همزة الوصل الثابتة في جميع الأعمال الإنسانية التي تنفذها الهيئة في محافظة شبوة .

 

من جهته.. أفاد المتحدث بإسم الهيئة ومدير فريق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة الأستاذ / ماجد بن سريع أن الكمية التي تم توزيعها اليوم جاءت كإستجابة إنسانية عاجلة تهدف من خلالها الهيئة الى تلمس احتياجات الأسر الأشد فقراً للتخفيف من معاناتهم نظراً للضروف المعيشيةالصعبة التي تعيشها هذه الأسر ، والتي تعاني فيه من صعوبة توفير احتياجاتها الضرورية نظرا، لارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وتدني مستويات الدخل ، حيث من المتوقع ان يستفيد من هذه المساعدات مايزيد عن (5,500) فرداً من الأسر الأشد فقراً في المناطق والقرى المستهدفة في مركز المصينعة.

 

وفقاً للأحصائيات التي اعلنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة فإن الهيئة قد وزعت منذو مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو من العام نفسه مايزيد عن (19,677) سلة غذائية متعددة الأصناف والتي من المتوقع ان يستفيد منها حوالي ( 108,223) فرداً من الأسر الأشد فقراً والنازحين في المديريات والمناطق المتسهدفة من محافظة شبوة.

 

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى