اخبار محليةصوت المقاومة

انتقالي الروضة ينفذ برنامجا توعويا لمنتسبي الأجهزة الأمنية حول مبادئ حقوق الإنسان

 

نفذ قسم الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، يوم الخميس، برنامجا توعويا لمنتسبي رجال الأمن وضباط وأفراد الكتيبة الثالثة بالقوات المشتركة.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي الروضة توفيق المسب، على على أهمية التوعية القانونية لتعريف الأفراد والضباط بالإجراءات واللوائح القانونية، وتذكيرهم بمبادئ حقوق الإنسان. متمنيا من الجميع الاستفادة من المعلومات والمعارف على على أرض الواقع لتسهم في تنمية مداركهم وتعزيز الوعي القانوني.

وألقى رئيس قسم حقوق الإنسان محمد أحمد بانجاد، ورامي قيراط باسردة، محاضرة عن حقوق الإنسان والتعريف بالمواثيق الدولية، والمعاهدات الدولية السامية لحقوق الإنسان والضمانات القانونية العالمية والوطنية التي تهدف إلى حماية الإنسان وحماية كافة حقوقه أثناء تأدية مهامهم الوظيفية في حفظ الأمن وتطبيق القانون.

كما تم استعراض مظاهر الانتهاكات التي تمس الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية إضافة إلى مظاهر انتهاكات حقوق الطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أنواع ومظاهر الانتهاكات في مرحلة جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة (مرحلة ما قبل المحاكمة) وكذا الانتهاكات التي تمس حقوق السجناء ودور سلطات إنفاذ القانون في حماية تلك الحقوق…



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى