اخبار محليةحضرموت 21

برعاية الرئيس الزبيدي: حافة المحيضرة بتريم تقيم المطلع السنوي الثلاثين

تريم (حضرموت21) قسم الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

نظمت لجنة الألعاب الشعبية بحارة المحيضرة في تريم، عصر الثلاثاء 18 يونيو، المطلع السنوي الثلاثين تحت شعار “تاريخ بدأه الأجداد وتتوارثه الأحفاد”، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

انطلقت فعاليات المطلع، الذي تزامن مع عيد الأضحى المبارك، باستقبال الفرق الشعبية من مدن وادي حضرموت، ومنها فرق حافة دمون، حافة السويري، قسم، مسيلة آل شيخ، حي الوحدة بسيئون، والمدينة بالغرفة وضواحيها. كما حضر أعضاء من الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم، وضيوف من عدة احياء تريم، وأعضاء المجلس التنسيقي الشبواني.

وقدمت الفرق رقصاتها وأهازيجها المستمدة من التراث الحضرمي، معبرة عن إرادة الشعب الجنوبي بأهازيج ثورية.

وأكد مقدم عدة حافة المحيضرة للألعاب الشعبية في تريم، على اهتمامهم بالموروث الشعبي والحفاظ عليه، مثمناً دور المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزبيدي في دعم أنشطتهم وفعالياتهم خلال العام، وحرصه على إبراز التراث الفني والثقافي للمحافظة.

في المساء، أقيمت “السرية وجلسة السمر” بمشاركة واسعة من أفراد الحويف والشعراء، مثل عادل محمد باعشن، أنور أحمد باواحدة، كرامة أحمد بامقيشم، شوقي عيسى سعادان، خليل كرامة باسيف، خالد أحمد باحارثة، محمد علي الحباني، ومغني الدان المقدم عيسى سعيد الحدري. تنافس الشعراء في مساجلاتهم الشعرية، مشيدين بدعم الرئيس الزُبيدي لإنجاح المطلع، ومعبرين عن أوضاع المواطن الجنوبي وما تمر به محافظات الجنوب وحضرموت من ظروف صعبة مثل غلاء الأسعار وانهيار العملة ومنظومة الكهرباء، في قالب شعري ونقد بناء.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى