اخبار محليةعدن تايم

النيابة تعطل عمل إدارة الأمن وأقسام الشرطة بعدن..والسبب! (وثائق)

وجه القاضي وضاح عبدالله باذيب رئيس نيابة استئناف جنوب عدن وكلاء نيابات استئناف جنوب عدن بعدم استلام اي أوليات من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن على خلفية اعتداء قسم الشرطة بخور مكسر على وكيل نيابة أحور الابتدائية القاضي رامي سالم الدماني بتاريخ ٢٦يونيو ٢٠٢٤م. في توجيهات اعتبرها مراقبون كارثية لكونها تعطيل لعمل جهات الضبط والبحث الجنائي وتراكم القضايا ما يضر الأمن العام وسلامة العدالة والاستقرار المجتمعي.

ووفق مذكرة رسمية صادرة عن القاضي باذيب فإن قسم شرطة خورمكسر قام بالاعتداء الجسدي والمعنوي على القاضي الدماني وحجز حريته مع علمهم أنه أحد منتسبي السلطة القضائية.

وشدد القاضي باذيب على ضرورة تكاتف الجميع في إطار حماية كرامة ومكانة أعضاء النيابة العامة وهيبة السلطة القضائية وتأكيدا على احترام القانون وسيادته .

ووجه القاضي باذيب لوكلاء النيابات بنيابة استئناف جنوب عدن بعدم استلام اي أوليات او ملفات قضايا من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن حتى يتم ضبط جميع المتهمين الذين اعتدوا على القاضي الدماني وإيداعهم السجن ،وموافاة نيابة استئناف جنوب عدن بالاوليات المتعلقة بهم للتصرف بشأنهم وفقا للقانون وتحملكم مسؤولية مخالفة ذلك حتى اشعار اخر من قبلنا..

ووجه القاضي باذيب في مذكرة أخرى وجهها لمدير أمن عدن بسرعة ضبط جميع المتهمين المتورطين بواقعة الاعتداء على الفاضي الدماني وحجز حريته وايداعهم السجن وإرسالهم محبوسين الينا مع اولياتهم ليتسنى لنا التصرف بشأنهم وفقا للقانون ونحملكم مسؤولية ذلك



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى