اخبار محليةعدن 24

الوزير السقطري يزور منطقة قعره بسقطرى و يطلع على إحتياجات القطاع السمكي والحيواني

زار وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بمعيّة مدير فرع هيئة المصائد السمكية في البحر العربي الكابتن أحمد علي ومدير مكتب الزراعة والري يحيى بن ماجد، منطقة قعره في سقطرى واطلع على احتياجات القطاع السمكي والحيواني في المنطقة.

وخلال الزيارة التقى الوزير السقطري بمشائخ ووجهاء وصيادين ورُعاة منطقة قعره واستمع منهم الى أهم أحتياجات الثروة السمكية والحيوانية و أبرز الإشكاليات والصعوبات التي تواجه القطاع السمكي والحيواني في المنطقة نتيجة لإضطراب البحر الناتج عن التغيرات المناخية والرياح الموسمية.

وفي الزيارة اطلع الوزير السقطري على مشروع حماية شجرة المنجروف بخيصة قرمة لتأمين وحماية قوارب ومعدات الصيادين مستمعاً من صيادي خيص بدهولة وجحندد وقرمة إلى الصعوبات التي تواجه الصيادين أثنا التغيرات المناخية مؤكداً ان الوزارة ستكلف فريق هندسي لإعداد دراسات متكاملة لإيجاد كواسر أمواج تأمن قوارب ومعدات الصيادين في المحافظة.

واثناء الزيارة عبر الوزير السقطري لأهالي المنطقة عن سعادته شاكراً لهم على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، داعياً إلى الإهتمام بالثروة السمكية والحيوانية والزراعية والحفاظ عليها من العبث وتجنب السلوكيات المضرة بها ، حاثاً على تضافر جهود الجميع والمشاركة في الحفاظ على الثروتين الحيوانية والسمكية إلى جانب مؤسسات الدولة، مشدداً على التزام الصيادين بنظم ولوائح الإصطياد المعروفة بمايضمن الحفاظ على مخزون الثروة السمكية والحيوانية.

رافق الوزير قائد اللواء اول مشاه بحري العميد علي عمر كفاين ومدير عام مكتب الزراعة والري الاستاذ يحيى بن ماجد وعدد من المشائخ والاعيان ومنتسبي القطاع الزراعي والسمكي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى