اخبار محليةعدن لنج

صندوق النظافة بعدن يبدأ عملية التوعية في مديرية المعلا للبدء بتدشين النقل المباشر

عقد صباح اليوم في مبنى السلطة المحلية بمديرية المعلا ، اجتماع  برئاسة الأستاذ عبدالرحيم الجاوي مدير عام المديرية وبحضور مسؤولين من صندوق النظافة  تحسين المدينة ممثلة بنائب المدير العام لشؤون النظافة الاستاذ فهيم عباد ، تم مناقشة البدء في عملية التوعية على مدى أربعة أيام ، استباقاً لتدشين نظام الجمع المباشر للقمامة من المنازل للمرحلة الثانية  والذي يستهدف مناطق  «المدينة و ومطاعم المدينة والطليان وحافون »
 
وحضر الاجتماع رئيس اللجان المجتمعية محمد الحالمي  ، وعبد الناصر العماد عضو المجلس المحلي لمديرية المعلا ، والشيخ أحمد سعيد ناجي مدير مكتب الأوقاف ، ورئيس قسم النظافة في المديرية ناصر حسين ، ومدير المنطقة الاولى للنظافة الاستاذ محمد الابرش ، ومدير قسم التوعية البيئية بصندوق النظافة الاستاذ جميل القدسي ، ورئيس قسم الاعلام في صندوق النظافة عدنان الجعفري ، وعدداً من موظفي التوعية .
 
وخلال الاجتماع وجه الاستاذ فهيم عباد  ، قسم النظافة في المديرية وفريق التوعية بالصندوق إلى 
رفع براميل القمامة أثناء البدء في عملية نظام الجمع المباشر ، وتكثيف  التوعية للمواطنين إلى المنازل ، وتنبيههم في الالتزام  بإخراج القمامة في أوقاتها المحددة.
 
وقال فهيم عباد « نحن نسعى إلى إنها طريقة وضع البراميل ، ومن هذا المنطلق خصصنا 12 آلية للنقل المباشر على مستوى المحافظة وهناك 8 آليات في الطريق.
 
وأشار عباد خلال حديثه « النظافة هي مسؤولية الجميع ونحن نثق بالأخوة في اللجان المجتمعية في مساعدة فريق التوعية وفريق الجمع المباشر  من المنازل لأجل تسهيل وإنجاح العملية ، ونعتبر  مديرية المعلا من المديريات النموذجية على مستوى المحافظة.
 
من جهته أثنى الاستاذ عبدالرحيم الجاوي على جهود عمال صندوق النظافة لما يبذلوه من جهود جبارة في سبيل تصفية الشوارع ورفع المخلفات واهتمامهم في توسعة النقل المباشر على مستوى مناطق المديرية .
 
وقال الجاوي نحن جميعنا فريق واحد لأجل نظافة المديرية وعلى أمل كبير أن يكون دور اللجان المجتمعية حلقة وصل بين المواطنين وعمال النظافة ، وايضا خطباء المساجد لهم دور في توعية المواطنين من خلال المنابر والحلقات بين المغرب والعشاء .
 
واضاف الجاوي « لقد وجهنا خطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة القادمة في توعية الناس عن النظافة ومساعدة عمال النظافة واي عوائق تواجهه فريق النظافة نحن حاضرين في التدخل ومساعدتهم وسوفا نكون على تواصل بهم .
 
ويواصل صندوق النظافة عقد الاجتماعات على مستوى مديريات المحافظة لاستكمال النقل المباشر في المناطق المستهدفة والتي حددها رؤساء أقسام النظافة في اجتماع سابق بقيادة مدير عام صندوق النظافة المهندس قائد راشد أنعم .


الرئيس الزُبيدي يطّلع على الصعوبات التي تواجه مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

مدير عام البريقة يشدد على العمل بروح الفريق الواحد والإسراع بمعالجة مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات

الرئيس الزُبيدي يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني لبلاده

النشاط المكثف للرئيس الزُبيدي.. ترجمة لمبدأ الجنوب في الشراكة

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى