اخبار محليةالأمناء نت

" هيئة حماية البيئة تنظم ورشة حول التوعوية ببروتوكول قرطاجنة" 

” هيئة حماية البيئة تنظم ورشة حول التوعوية ببروتوكول قرطاجنة” 

(عدن (الأمناء) خاص:)

 نظمت صباح اليوم  هيئة حماية البيئة برعاية وزارة المياه والبيئة ورشة العمل الخاصة بالتعريف ببروتوكول قرطاجنة وإعداد التقرير الرابع للسلامة الإحيائية.

وفي كلمة الافتتاح اوضح الاستاذ عبدالحكيم راجح وكيل زارة المياه والبيئة لقطاع البيئة بضرورة العمل المشترك والخروج بمشروع خاص ببناء القدرات للجامعات والمراكز البحثية في قضية التتبع والابحاث والادارة للمواد المحورة جينيا، ووجه بضرورة العمل على استقطاب اشخاص ذو التخصص والكفاءة فيما يخص التحوير الجيني وضرورة العمل على ادارة حقيقية ..
كما القى د.احمد عبدالقادر كمال  وكيل وزارة الصحة  السكان لشؤون التخطيط  كلمة أوضح فيها إلى أهمية  هده المواضيع التي تجسد العلاقة بين البيئة والصحة .ونوه إلى ضروري التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة بالسلامة الاحيائية.

     واوضحت سارة التركي المسؤولة عن وحدة السلامة الإحيائية بان هذه الورشة تأتي في اطار السلامة الاحيائية كونها من اهم القضايا والمسائل كونها المسؤولة بشكل اساسي عن الحفاظ عن صحة الانسان وعلى والتنوع الحيوي .

     شارك في الورشة مجموعة من المتخصصين والاكاديميين ذوي الخبرات من الجامعات و وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وزارة الصحة العامة والسكان ومن الغرفة التجارية والصناعية ووزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان ومن مصلحة الجمارك ومختصين من هيئة حماية البيئة.

     الجدير بالذكر بان بروتوكول قرطاجنة هو اتفاقية دولية تم إبرامها وإقرارها في إطار الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي والذي تم الموافقة على النص النهائي للبروتوكول في يناير عام 2000 في مونتريال حيث دخلت حيز التنفيذ في ال 11 سبتمبر 2003 وصادقت عليه بلادنا في العام 2005.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى