اخبار محليةعدن تايم

القوات الجنوبية تستهدف مواقع تمركز مليشيا الحوثي على حدود محافظتي لحج وأبين

خسائر باهظة تتكبدها المليشيات الانقلابية عقب مغامرتها التسلل نحو جبهتي يافع وثره

بين جبهات يافع الواقعة الى الشمال الشرقي من محافظة لحج ، إلى جبهة ثرة بمحافظة أبين، تخوض القوات الجنوبية مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي بعد محاولة الأخيرة تفجير الوضع العسكري في أكثر من جبهة ومحور على امتداد مختلف المحافظات غير أن الساعات والأيام الاخيرة تركزت المواجهات الاعنف في جبهتي يافع وثره الواقعتين على حدود محافظة البيضاء ،اذ تمكنت القوات الجنوبية كسر هجمات عديدة للمليشيا بالإضافة إلى الرد بهجمات عكسية على أماكن تمركز المليشيا لتسفر عن خسائر في صفوف العناصر الحوثية .

دك مواقع مليشيا الحوثي في جبهة ثره

 

قصفت قوات المقاومة الجنوبية مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة ثره الحدودية شمال محافظة أبين.

 

وأكد رئيس عمليات جبهة ثره سالم البركاني في تصريح صحفي إن مدفعية المقاومة الجنوبية ردت على مصادر نيران العدو الحوثي حيث تم التعامل معها وإخماد مصادر النيران المعادية.

وأضاف القائد البركاني بان جبهة ثره والمناطق السكنية المحيطة تشهد اعتداءات متكررة من المليشيات الحوثية الارهابية ولكن يتم التعامل معه بكل قوة وحزم.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تصعيد ومحاولات استحداث مواقع جديدة للعدو وقصف من حين لآخر تشنه المليشيات الحوثية على مواقع الجبهة والقرى السكنية القريبة من مسرح العمليات القتالية لجبهة ثره.

خسائر فادحة للمليشيا

وفي جبهة يافع قال قائد محور يافع العميد عبدالعزيز المنصوري, “إن القوات المسلحة الجنوبية اشتبكت مع مليشيات الحوثي الإرهابية عقب رماية مكثفة على مواقع القوات الجنوبية في القطاع الثالث بجبهة يافع الحدودية”.

وأكد العميد المنصوري في تصريح خاص للمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية (درع الجنوب) إن الاشتباكات على أشدها وأن نيران وحدات القوات الجنوبية المرابطة في جبهة يافع الحدودية ترد بحزم على مصادر نيران المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأضاف قائد محور يافع إن القوات الجنوبية وجهت خلال الأيام ضربات موجعة لمليشيا الحوثي خلال عملياتها التي نفذت في عدد من قطاعات الجبهة وذلك ردا على الاعتداءات المتكررة التي تستهدف قواتنا والقرى السكنية على حد سوا.

وكانت جبهة يافع الحدودية قد شهدت في الايام الماضية مواجهات شرسة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

صد محاولة تسلل للمليشيا

وفي وقت سابق تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من التصدي لمحاولة تسلل فاشلة من قبل مليشيات الحوثي الارهابية في جبهة الحد يافع الحدودية.

وأكد مصدر عسكري إن وحدات من قواتنا المسلحة الجنوبية في القطاع الثالث بجبهة الحد بيافع خاضت اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بعد محاولة تسلل من عناصر مليشيا العدو الحوثي حيث تم التصدي لهم بنجاح”.

وأشار المصدر إلى أن القوات الجنوبية قامت بشن عملية نوعية خاطفة تمكنت من خلالها الرد على اعتداءات المليشيات الحوثية والتسلل إلى أحد مواقعها واستهدافها وتحقيق اصابات مباشرة في عناصرها.

واضافت إن وحدات القوات الجنوبية قصفت موقع عسكري للعدو الحوثي المتواجد بالنسق الثاني حيث أدى ذلك إلى تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالارواح والعتاد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى