اخبار محليةالمشهد العربي

دعا لمساندة النخبة.. البحسني: قبائل حضرموت مركز الثقل

أشاد اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، بدور قبائل حضرموت في جميع المنعطفات التاريخية بالمحافظة، عبر موقفهم الموحد والحرص على تجنيبها  الصراعات.

وقال في اجتماعه بمقادمة وأعيان وشخصيات اجتماعية من شرق محافظة حضرموت، اليوم الأحد بمدينة المكلا، إن قبائل حضرموت تمثل مركز الثقل، وقوة التأثير على القرارات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية، داعيا إلى مساندة قوات النخبة الحضرمية.

وأوضح أن قوات النخبة تمثل النموذج الأمثل للبناء العسكري النظامي، مؤكدا أنها تضم في قوامها أبناء حضرموت وقبائلها، لتجنيبها أي مخاطر أو دسائس، كما حث على استشعار المواطنين المسؤولية الأمنية بالظرف الحالي.

وطالب جميع مكونات حضرموت بالتنسيق وتحديد مواقفها من القضايا الوطنية، والاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى ضرورة تقدّيم التنازلات للوصول إلى توافقات وطنية، توحد الجهود من خلال استخدام لغة الحوار، وترسم الأهداف المشتركة.

وتناول الاجتماع معاناة المواطنين جراء سوء الأوضاع المعيشية، الناجمة عن الأزمة الاقتصادية، وتداعيات تراجع قطاع الكهرباء، مؤكدين الحفاظ على تماسك القبائل ووحدة صفها ونبذ العنف أو الصراع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى