اخبار محليةعدن تايم

قائد قوات الحوثي الجوية .. توفي ام تم تصفيته؟

أعلنت مليشيات الحوثي الموالية لإيران، اليوم الأحد، عن وفاة قائد قواتها الجوية أحمد الحمزي، في ظروف غامضة، سميا وهي لم تكشف اي تفاصيل.
والقيادي أحمد الحمزي أحد المطلوبين دولياً ومدرج على لائحة العقوبات الدولية بصفته المسؤول عن تنفيذ سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة الداخلية والعابرة للحدود وارتكاب أعمال تهدِّد السلم والاستقرار في اليمن.

*هل توفي ام تم تصفيته؟*

وعلق سياسيون ونشطاء على هذا الإعلان باعتباره غامض ويثير الشكوك حول طبيعة الوفاة، ورجحوا أن يكون تم تصفيته، لحسابات خاصة بمليشيات الحوثي، وهذا ليس بغريب عليهم حيث سبق وتم تصفية قيادات حوثية بارزة.
وفي هذا الصدد قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي: “الحوثيون يعلنون وفاة القيادي الحوثي أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.. اسباب الوفاة مجهولة هل قتل ام تم تصفيته لا نعلم …
واضاف : “الحمزي احد ابرز القيادات الحوثية العسكرية وهو منسق تهريب المسيرات والصواريخ من ايران الى اليمن، وهو احد المشمولين في قائمة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة نهاية العام الماضي”.
من جانبه قال الصحفي فتاح المحرمي : مليشيات الحوثي أعلنت اليوم وفاة أحمد الحمزي قائد ما تسميها القوات الجوية، هذا الإعلان ربما يكون غامض والوفاة الطبيعية قد لا تكون سبب حقيقي، وسط توقعات بأن يكون تم تصفيته من قبل الحوثيين أنفسهم، كبادرة تجاه أطراف خارجية (كبش فداء)، سيما والحمزي أحد المطلوبين دولياً ومدرج على لائحة العقوبات الدولية، خصوصاً وقد تمت عمليات تصفية داخل صفوفهم من سابق”.
ويأتي هذا الترجيح سيما وقد سبق أن أقدمت المليشيات على تصفية العديد من القادة التابعين لها خلال السنوات الماضية، ومنهم شقيق عبدالملك الحوثي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى