اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب يعقد اجتماعًا في حضرموت

4 مايو/ خاص

عقدت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور جنيد محمد الجنيد، اجتماعًا دوريًا مع هيئة تحرير مجلات الاتحاد (بطل الصغير، فن وتراث، فنار عدن الثقافية) في محافظة حضرموت، اليوم الاحد، .

حضر الاجتماع الأمين العام الدكتور بدر العرابي، مدير الدائرة الثقافية الأستاذة أعياد عامر، مدير الدائرة المالية الأستاذ محمد باسنبل، مدير الدائرة العلاقات الخارجية الدكتور صالح الفردي، مدير الدائرة الإعلامية الأستاذ ياسر عبدالباقي، مدير الدائرة التنظيمية الأستاذة إيمان خالد، رئيس دائرة الحقوق والحريات الدكتور عبيد سعودي، رئيس الدائرة الداخلية الأستاذ عياش الشاطري، وعضو الأمانة العامة الأستاذة ريم وليد. كما حضر الدكتور مسعود عمشوش رئيس رئيس مجلة فنار عدن الثقافية.. والدكتور سالم السلفي رئيس تحرير مجلة فن وتراث وكذلك الدكتوره صوفيا الهدر والدكتور سعيد بايونس

بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد، الذي أشار إلى أهمية إقامة الاجتماع في محافظة حضرموت، وتحدث عن الإصدارات الثلاث من المجلات التي غظت الفراغ الثقافي في الجنوب.

كما تطرق د. مسعود عمشوش رئيس تحرير مجلة الفنار الثقافية إلى أهمية تفعيل الحياة الثقافية في بلادنا، ونشر النصوص الإبداعية والثقافية بمختلف أنواعها، وأشار الدكتور سالم السلفي رئيس تحرير مجلة فن وتراث إلى الدور الذي لعبته المجلة في إحياء التراث في الجنوب.

وعن مجلة البطل الصغير تحدث رئيس التحرير الأستاذ ياسر عبدالباقي، وقال إن المجلة كانت مفاجأة للجميع أثناء صدورها، وهي إعادة للأصدارات القديمة التي كانت تصدر في الثمانينيات مثل “نشوان” و”وضاح”.

بعد ذلك اجتمعت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، وناقشت العديد من القضايا، منها قضايا الفروع في محافظات شبوة والضالع والمهرة، كما تم استعراض تقرير الأمين العام خلال شهر يوليو، والموافقة عليه.

وفي ختام الاجتماع، شكر د. جنيد جميع الحضور على حضورهم، وحثهم على مواصلة العمل الدؤوب لتعزيز دور الاتحاد في النهوض بالحركة الثقافية في الجنوب.

وفي ختام الاجتماع، عبر أعضاء الأمانة العامة عن سعادتهم بزيارة محافظة حضرموت، وأعربوا عن تقديرهم لجهود هيئة تحرير المجلات في تقديم محتوى ثقافي وإبداعي متميز.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى