اخبار محليةصحيفة المرصد

التلال يفوز على شمسان والميناء يكسب المنصورة في إنطلاق بطولة الكرة الطائرة للرجال في عدن

انطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات بطولة الكرة الطائرة لأندية عدن فئة الرجال التي ينظمها اتحاد فرع اللعبة، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، وبدعم من العميد عبدالسلام العمري مدير عام شرطة المنطقة الحرة عدن والرئيس الفخري لفرع الاتحاد، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وشهدت مباريات اليوم الاول للبطولة التي تجري منافساتها في الصالة الرياضية المغلقة بعدن، بمشاركة أندية الشعلة والميناء وشمسان والمنصورة والتلال، إقامة مباراتان، حيث فاز الميناء على المنصورة 3/0 في المباراة الأولى، في حين حقق التلال فوز مثير على حساب شمسان 3/1 في المباراة الثانية.

واستهلت طائرة التلال مشوار مشاركتها في البطولة بفوز مهم على المنافس فريق شمسان بنتيجة ( 1/3 )، في مباراة شهدت في شوطها الأول والثاني تفوق وسيطرة واضحة من جانب الفريق الأحمر الذي لم يجد صعوبة في حسم تفاصيلها بواقع الشوط الأول ( 14/25) والثاني ( 19/25 ).

وارتفع نسق ووتيرة الأداء في الشوط الثالث، وهو الشوط الذي شهد تحسن مستوى شمسان من خلال عودته القوية وكسر صيامه في اللقاء وذلك بكسبه نتيجة الشوط الثالث ( 27/29 )، وحرمان التلال من إنهاء المباراة في هذا الشوط، في حين استطاع مدرب التلال من لملمة أوراقه في الشوط الرابع وهو شوط حسمه التلال الذي انتهى ( 19/25 ) للعميد محققاً الفوز في المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، واضعاً ثلاث نقاط في حسابه في البطولة.

أدار اللقاء مروان علي ناصر ( حكم أول ) ورضوان عبدالحميد ( حكم ثاني )، تنوير اسماعيل ( مسجلاً) و محمد صالح الاحمدي ( مساعد للمسجل) وعلى الخطوط توفيق عثمان وحسين عبدالله، وراقبها محمد عبدالرحيم.

وفي مباراة أخرى حقق فريق الميناء فوزه الأول في البطولة من أمام المنصورة بنتيجة 0/3، في مستهل مباريات البطولة التي شهدت في شوطها الأول تنافسا شرسا من الطرفين بفضل الندية الواضحة التي أظهرها فريق المنصورة في هذا الشوط الذي حسم في نهاية المطاف لمصلحة الميناء بواقع (25/27).

خطورة لاعبو الميناء في الشوط الثاني بدت واضحة وظهرت الرغبة منذ البداية بغية حسمه لمصلحتهم والتي قوبلت بمحاولات لاعبي المنصورة لتنتهي في الأخيرة سماوية ميناوية بواقع (25/19).

وحاول فريق المنصورة في الشوط الثالث تدارك وضعه في اللقاء والتمسك بالأمل، من خلال الاعتماد على الارسال الطويل وبناء جدار صد دفاعي، إلا أن جميع محاولاتهم لم يكتب لها النجاح ليعود الميناء لفرض سيطرته وكسب الشوط الثالث (22/25)، لينتهي اللقاء بفوز الميناء بثلاثة أشواط دون رد، ليودع الفريق الميناوي نقاط الفوز الأول في البطولة.

أدار اللقاء محمد صالح الاحمدي ( حكم أول) وحسين عبدالله ( حكم ثاني )، وكان رضوان عبدالحميد ( مسجلاً) و مروان علي ناصر ( مساعد المسجل) وعلى الخطوط توفيق عثمان وتنوير اسماعيل وراقبها عوض العلواني.

مباريات اليوم شهدت حضور مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الكابتن وجدان الشاذلي، وحسين عوض العزاني رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة، وسامي عبدالعزيز الحريبي رئيس الفرع، وأعضاء فرع الاتحاد بعدن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى