اخبار محليةصحيفة المرصد

سخرية واسعة من تصريحات للمجلس الرئاسي


اخبار وتقارير


الخميس – 10 أغسطس 2023 – الساعة 10:49 م بتوقيت اليمن ،،،


((المرصد))خاص:

طالب مجلس القيادة الرئاسي باجتماع له اليوم الخميس بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئيسه رشاد العليمي بتواجد قيادات الدولة في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن وغيرها من المحافظات المحررة.
 
وترأس العليمي اجتماع المجلس اليوم من داخل الرياض بحضور عضو المجلس سلطان العرادة ورئيس الوزراء معين عبدالملك ، فيما شارك باقي اعضائه، عيدروس الزبيدي، ، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بالاجتماع عبر الاتصال المرئي بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
 
وبحسب ما نشرته وكالة “سبأ” فقد تم مناقشة اتفاقية الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية للموازنة العامة للدولة، و اليتها التنفيذية، والاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الانسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، و السلع الاساسية.
 
والزم مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الاليات المزمنة لها، و تقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.
 
واطلع المجلس في هذا السياق على الموقف الاقتصادي، والخدمي الراهن في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.
 
المجلس اطلع في الاجتماع على مستوى تنفيذ قراراته واوامره السابقة، واتخذ بشأنها عددا من الاجراءات الإضافية ، مؤكداً بهذا الخصوص ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي المتضمنة الزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والاجهزة التنفيذية بالتواجد في مقرات اعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي، واتخاذ ما يلزم بحق المخالفين. 
 
وجه مكتب رئاسة الجمهورية مطلع الشهر الجاري تعميماً الى رئيس الوزراء بابلاغ الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالالتزام بعدد من النقاط على رأسها التواجد في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن، وغيرها من المحافظات ابتداء من الأحد الماضي (6 أغسطس) دون تنفيذ ذلك.
 
مصادر سياسية سخرت من مطالبة رشاد العليمي للمسئولين بالتواجد في الداخل في حين يتواجد هو ونصف أعضاء المجلس حالياً خارج اليمن ، بل ان المجلس لم يعقد اجتماعاً بحضور كامل اعضاءه بالعاصمة عدن منذ نحو عام.












المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى