اخبار محليةعدن تايم

عميد كلية بجامعة الأزهر يشيد بالدور الريادي والتنويري لجامعة الوسطية الشرعية ورباط المهاجر

زار صباح اليوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023م عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بجمهورية مصر أ.د. جمال فاروق الدقاق الأزهري ، جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بشِعب الإمام المهاجر بسيئون.

وكان في استقباله وعميد كلية أصول الدين د. حسين بن عبدالرحمن بافضل، وعميد كلية التعليم عن بعد د. عبدالرحمن بن موسى الحبشي، ونائب عميد كلية أصول الدين د. حسين بن حامد باعلوي، والأمين العام بالجامعة الأستاذ. أحمد محمد السري، والقائم بأعمال رئيس قسم فقه التحولات الأستاذ. عبدالله حامد باعلوي، ومدير رباط الإمام المهاجر السيد عبدالقادر بن أبي بكر المشهور، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وطلاب العلم.

وفي الزيارة تعرف أ.د. الدقاق من الأمين العام بالجامعة الأستاذ. أحمد محمد السري عن رسالة ورؤية الجامعة الثاقبة التي من خلالها تم وضع استراتيجيات وسياسات تعليمية تسعى إلى توسيع دائرة علاقتها بجميع مؤسسات العمل الأكاديمي في الداخل والخارج حتى تقوم بدورها الريادي خدمة المجتمع الإسلامي، من خلال دورها الأكاديمي العلمي في توجهها التربوي والسلوكي في إعداد الملتحقين بها.

من جهته أشار مدير رباط الإمام المهاجر السيد عبدالقادر بن أبي بكر المشهور إلى مايميز طالب العلم بالرباط والجامعة في تمسكه بالهوية الإسلامية وغرس القيم والأخلاق والاعتزاز بها، وتخريج الأجيال الواعية المتسلحة بالعلم والآداب ، مع الاهتمام بالبحث العلمي وفق المعايير الأكاديمية .

بدوره أشاد أ.د. جمال فاروق الدقاق بالدور الريادي والتنويري الذي تقوم به جامعة الوسطية الشرعية ورباط المهاجر، شاكراً القائمين على الجامعة على حفاوة الإستقبال، وهمتهم العالية في النهوض بالجامعة ومد جسور التعاون مع جامعة الأزهر الشريف والعمل بخطوات لتحقيق اتفاقية شراكة بين الجامعتين، لاسيما وأن هناك وجود تشابه كبير في المناهج التربوية والعلمية بين الجامعتين.

وفي ختام الزيارة ألقى أ.د. جمال فاروق الدقاق كلمة توجيهية للطلاب حول الاهتمام بطلب العلم الشرعي والانتفاع به والذي من شأنه رفع رآية الإسلام والسلام ونهضة الأمة في المجتمعات، مشيرا إلى دور الحبيب أبي بكر العدني المشهور رحمه الله في حركة التنوير والمعرفة في البلاد ومسيرته العلمية في البحث والإرشاد وإضافاته المحمودة في الفكر والأدب، والعمل الدعوي المنفتح على نهج الوسطية والاعتدال، والتعايش السلمي بين الحضارات، مختتما كلمته بالاجازة العامة للطلاب في تلقي العلوم الشرعية والانتفاع بها من شيوخه في الأزهر الشريف وفي اليمن.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى