اخبار محليةصحيفة 4 مايو

تدشين الورشة التدريبية ” تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الاجندة الوطنية للمرأة والسلام" بالمكلا

4 مايو/ المكلا

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي بمدينة المكلا الدورة التدريبية ” تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الاجندة الوطنية للمرأة والسلام ” ضمن مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين واجندة المرأة والامن والسلام الذي ينفذه مركز المرأة للدراسات والتدريب جامعة عدن بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP.

 وهذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التفاعلية بالنسيق مع المنظمات النسوية وقطاعات المرأة في المناطق المستهدفة للمشروع عدن،  لحج،  أبين،  حضرموت ، تعز.

وأشاد الوكيل باضاوي في كلمته بدور المرأة على الصعيد المدني والسياسي “لقد تولت المرأة خلال الفترة الحالية مناصب مرموقة” داعياً إلى تمكين الكفاءة منهن في مناصب قيادية”.

وتهدف هذه الورش لتعزيز مناصر تمكين المرأة وتعزيز الموقف الايجابي من حقوق النساء .

وقد حضر هذه الورشة مدراء عموم وممثلي فروع الوزارات في المحافظة و20 مشارك ومشاركة من مختلف قطاعات المرأة في السلطة المحلية في محافظة حضرموت والعديد من القيادات النسوية والحقوقيات والحقوقيين والاعلاميين .

وعبرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة حضرموت الاستاذة فائزة بامطرف عن سعادتها الغامرة بالمشاركة مع كوكبة من القيادات النسوية من منظمات المجتمع المدني وعددا من مدراء عموم مكاتب الوزرات والمحامين والحقوقين بأبين بهذه الورشة شاكرة للجهة المنفذة للورشة مركز المرأة للدراسات والتدريب بجامعة عدن على حسن الاعداد والتحضير للورشة متمنية للجميع التوفيق والنجاح واستمرت ورشة العمل بحوارات ونقاشات تفاعلية لمدة الثلاث الساعات ونصف واختتمت بسرد مخرجات الورشة  وتوصيات متعددة تخدم قضايا المرأة في صنع القرار ضمن الواقع الحالي وبما يتلائم مع ظروف المجتمع المحلي وعاداتها وتقاليده.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى