اخبار محليةعدن تايم

مجلس رعاية المعاقين يقف أمام مشروع إستراتيجي لخدمتهم

ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم إجتماعا لمجلس إدارة الصندوق المركز الرئيس _ العاصمة عدن .

وناقش الإجتماع الذي عُقِدَ بديوان عام الوزارة أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية وسير العمل بمشروع إعادة تأهيل وترميم مستشفى المعاقين ومركز العلاج الطبيعي ومبنى إدارة الصندوق بمديرية دار سعد.
كما تم مناقشة سبل تنفيذ القرار رقم 75 لمجلس الوزراء الخاص بشأن رفع قيمة الرسوم المحصلة للصندوق .

وقال الوزير الزعوري “إن عمل مجلس الإدارة يأتي في إطار حرص القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واهتمامه بشريحة ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم الأساسية وفي مقدمة ذلك الرعاية الصحية والتعليم .”

وأكد الوزير الزعوري على ضرورة توحيد الجهود من أجل تعزيز دور الصندوق والقيام بمهامه تجاه ذوي الإعاقة .. مثمناً استعداد أعضاء مجلس إدارة الصندوق للعمل سويا خلال المرحلة القادمة لخدمة شريحة المعاقين.

من جانبها استعرضت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى محمد فضل الخطط والبرامج التي نفّذها الصندوق وسعيه الحثيث في تجهيز مستشفى ومركز العلاج الطبيعي الذي يمثل مشروعا استراتيجياً لخدمة ذوي الإعاقة بالعاصمة عدن . . مؤكدة على أهمية تعزيز جهود الجميع من جهات رسمية ومنظمات دولية ومحلية تجاه ذوي الإعاقة للوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

وأقر الإجتماع الإستمرار في استكمال تأهيل وترميم مستشفى المعاقين ومركز العلاج الطبيعي ومبنى إدارة الصندوق الجديد بدار سعد، والتأكيد بمطالبة وزارة المالية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بضم المبلغ المالي الذي تم تجميده في الحساب القديم للصندوق وإيداعه في الحساب الجديد لتمكين الصندوق للايفاء بإلتزاماته تجاه شريحة المعاقين .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى