اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطني تعقد اجتماعها الرابع لمناقشة الوضع الحالي في العاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

بحضور أعضاء الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنيه المشاركة واعضاء عدد من المكونات السياسية العدنية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية
عقد مساء الإثنين الموافق ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م الاجتماع الرابع في العاصمة عدن وذلك للوقف امام المواضيع الهامة التي تخص عدن .

حيث ناقش الحاضرون عدد من القضايا الهامة التي يعاني منها أبناء عدن وفي مقدمتها انهيار الخدمات العامة والبنية التحتية وعلى راسها التدهور الكبير في منظومة الطاقة الكهربائية، و مايعانيه أهلنا من افقار ممنهج الذي تشارك في تنفيذه عدد من الجهات المسوؤلة، مؤكدين على تحميل المسؤولية لحكومة المناصفة ودول التحالف عن معاناة أبناء عدن.

وفي الاجتماع افاد رئيس الهيئة التنسيقية لمكونات عدن المشاركة رئيس مجلس عدن الوطني ان انعقاد هذا الاجتماع ياتي ضمن خطط وبرامج وضعت مسبقا للوقف امام العديد من القضايا التي تخص عدن ومنها:

_الوديعة السعودية للبنك المركزي في عدن مشروطة 70% للتجار الشماليين و 30% للجنوب .. التجار الشماليين يفتحون الاستيراد من المنحة بتسديد البنك المركزي في عدن ووصول البضائع إلى ميناء الحديدة ، وبهذا يجمد نشاط ميناء عدن ويعد تدمير ممنهج وجعل الميناء مرفاء للذباب، أغيثوا ميناء عدن بوابة الاقتصاد العالمي عدن الجوهرة و ام الموانئ والممرات المائية العالمية.
_وقف منح تراخيص المولات.
_ معالجة الازدواج الوظيفي.
_خفض السفارات التي ليس لها نشاطات. _وقف اي بناء عشوائي وتفعيل ادارة تخطيط المدن بموجب خارطة مستر بلان ويمنع اي بناء الا بترخيص من ادارة تخطيط عدن.
_توجيه المستثمرين لبناء المصانع مثل مصنع الزجاج والرخام ومصنع الالبان ومصنع الطماطم… وغيرها.

_بناء محطة كهربائية جديدة والتي تتلائم مع التوسعه الكبيرة والانشاء العمراني في عدن، والتمويل لمحطات الكهرباء الحالية.
_ تشكيل هيئة مستشارين بما يخص عدن خاصه بالرئيس.
_ حق التوظيف لابناء عدن في كل مجالات الدوائر الحكومية والعسكرية وحقهم المشاركة في حكومة المناصفة.

وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرين تم الخروج بالعديد من القرارات والتوصيات كالتالي:

_اكد الحاضرون بما يخص الجانب التنظيمي على التواصل مع بقية المكونات والمنتديات و الشخصيات الاعتبارية ودعوتهم للمشاركة في قوام الهيئة التنسيقية.

_ اكد الحاضرون خلال الأسبوع القادم سيقدم مقترح بأسماء اللجنة التحضيرية لإنعقاد لقاء موسع سيقدم فيه عدد من الأوراق ومناقشة مختلف القضايا التي توحد الصف العدني والمصادقة على النظام الداخلي وعلى لوائح تنظيمية اخرى والتي تؤكد على حق أبناء عدن المشاركة في ادارة محافظتهم.

حضر الاجتماع عدد من المكونات السياسية العدنية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات عامه.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى