اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي يتفقد أعمال رفع السفن الجانحة بالميناء

تفقد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ديوان وزارة الزراعة، حيث استقبله، سالم السقطري وزير الزراعة والري، وعدد من القيادات.

واطلع على سير العمل في مختلف الإدارات بعد عملية التطوير بالديوان، كما التقى قيادات الوزارة وكوادرها الإدارية والفنية، في اجتماع، استمع خلاله إلى جهود فرق قطاعي الزراعة والري، في إنجاز المشاريع بالعاصمة عدن، وعموم المحافظات.

وتناول الاجتماع نتائج أحدث البحوث مراكز الوزارة المتخصصة بمجالي الري والزراعة، إضافة للصعوبات التي تواجهها كوادر العاملين بمختلف التخصصات.

وثمن الرئيس الزُبيدي جهود فرق وزارة الزراعة لانتشال قطاعاتها الحيوية من الوضع الصعب بعد الحرب، مؤكدا أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تعد من أهم الوزارات لدورها في تحقيق الأمن الغذائي، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ووجه بتكثيف التواصل مع المنظمات الدولية والصناديق الداعمة لقطاعي الزراعة والأسماك، بهدف توفير التمويل للمشاريع الواردة بخطة الوزارة، خصوصا المستدامة منها، ووضع خطط تسويقية لضمان وفرة المنتجات الزراعية والسمكية في الأسواق المحلية بأسعار تراعي القدرة الشرائية للمواطنين.

كما زار خلال جولته، ميناء الاصطياد السمكي، وتابع الأعمال الجارية لرفع السفن الجانحة في محيط الميناء، وعمليات الإنزال لحمولات سفن شحن المواشي والأسماك التي يشهدها الميناء، داعيا إلى سرعة استكمال رفع هياكل السفن الجانحة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى