اخبار محليةعدن تايم

مدير مكتب التربية والتعليم بعدن:" غدا ننطلق بعام دراسي جديد بأمنيات الذهاب إلى أهدافنا السامية"

أكدت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، أن صباح الغد 27 أغسطس 2023م ، هو انطلاقة العام الدراسي الجديد ، في كل مدارس المحافظة ، وفقا للتعميم المنزل من وزارة التربية ، من خلال واقع ذهبت فيه قيادة المكتب لتنسيق الجهود والإعداد المجدول ، لإنطلاقة شاملة ، نضمن فيها مرافقة تطلعات ترتبط بما يحمله الجميع في محتواه ، صوب المهمة التي هي معتادة ، لكنها تمر عبر أحداث مختلفة ، يفرضها واقع معاش يرمي بثقله في كل بيت وأسرة.

وقالت “جواد” نشعر بكل ما يعانيه الناس ، لذلك نتمنى ان تجد كل الاسر ممرات الذهاب الى المدرسة ، لنقدم لأبناءنا وبناتنا ـ ما يستحقون على واقع العملية التعليمية والتربوية ، في نطاق مسؤولية الاسرة وولي الامر ، وفقا للمبادئ العامة في الحياة بشموليتها.

واشارت ” جواد” أن أي حديث عن تأجيل انطلاق المدارس كما يزعم البعض ، هو حديث لا يرتبط بأي قرار أو تعميم ، وإنما محاولة البعض للقفز على اللوائح وفرض واقع لا يمكن السكوت عليه .. فهناك تقويم واضح محدد فيه البدء بالدراسة للعام الدراسي 2023- 2024م // وهو ما يلزم الجميع التقيد به وتنفيذ كل ما جاء فيه ، وأي مخالفة في أي مدرسة ، سنتخذ الإجراءات اللازمة وفقا للوائح.

واختتمت ” جواد” هي رسالة خاصة لكل الطلاب والطالبات والمعلمين والإدارات وكل العاملين في منظومتنا التعليمية والتربوية ، فلنذهب بحب صوب مهماتنا القادمة ونجعل السلوك هو روح ما نصبو إليه ، حتى في وضعية المعاناة المفروضة ، فلنكن مع طلابنا لنبعث فيهم المعنوية بأن هناك من يجتهد ويقدم هوية الإنسان والمعلم والأب والتربوي في حوار المهمات ، ننطلق بأمنيات خاصة هي روح مدينتنا عدن ، وجمال ثقافة ابناءها وحقبها الجميلة .. هذه تهنئة للجميع بعام دراسي تتجدد فيه الغايات بأن نحقق ما نصبو إليه.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى