اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الرئيس الزُبيدي : المعركة ضد الإرهاب مصيرية ولا رجعة فيها

4 مايو / خاص


وصف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المعركة ضد الإرهاب، بأنها مصيرية ووجودية، ولا تراجع فيها.

وشدد خلال اللقاء التشاوري الثاني لوجاهات ومشايخ قبائل محافظة أبين، في زنجبار، اليوم السبت، تحت شعار “معا لاجتثاث الإرهاب، على أن جميع أبناء الجنوب، والإقليم والعالم إلى جانب أبناء أبين حتى استئصال آفة الإرهاب الدخيلة على أبين والجنوب عموما، لافتا إلى أن الإرهاب يخشى أصحاب الأرض.

وأكد أن محافظة أبين معروفة عند الجميع منذ القِدم في حاضرها وماضيها، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية تعتمد على الغدر.

وأردف: “أبين تقول كلمتها في الميادين، وتقف بمعركتها المصيرية”، معتبرا أن الإرهاب لن يمر على أرض الجنوب، والعناصر التكفيرية تعلم أن الجنوب خطر أحمر للإرهاب”.

واستهل الرئيس الزُبيدي اللقاء، بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه، وكل شهداء الجنوب، كما أشاد بدور أبناء محافظة أبين النضالي في جميع المنعطفات والمراحل من تاريخ دولة الجنوب.

وأرجع استهداف قوى الإرهاب لمحافظة أبين إلى أنها محافظة منتجة، ذات ثقل اقتصادي كبير، معربا عن ثقته في أن يقول أبناء أبين كلمتهم بالمرحلة المهمة الراهنة، واستعادة المحافظة دورها وواقعها الآمن، المستقر، بفضل التضحيات الجسيمة لأبناء المحافظة، وآخرهم الشهيد القائد عبداللطيف السيد، ورفاقه الأبطال.

وشددت فعاليات اللقاء التشاوري، على وقوف قبائل أبين وجميع أبناء المحافظة صفا واحد إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية في المعركة ضد الإرهاب.

شارك في اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء كمال همشري، مدير مكتب رئيس المجلس، واللواء علي ناصر لخشع، والأستاذ عبدالناصر الجعري، واللواء سالم السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وحسن غيثان رئيس تنفيذية انتقالي أبين، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن، لحج، أبين، الضالع، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى