اخبار محليةصحيفة 4 مايو

رئيس انتقالي شبوة يزور مدينة حبان القديمة ويؤكد على أهميتها التاريخية

4 مايو/ خاص

أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدالعزيز بن لكسر على الأهمية الكبيرة التي تحتلها مدينة حبان التاريخية كاحدى مناطق الحضارة والثقافة والعلم والمعمار الطيني في الجنوب ، وكموطن للفن والإبداع والحضارة والتسامح والزهد .

وعبر بن لكسر أثناء زيارته لمدينة حبان القديمة ظهر اليوم الأحد عن سروره وإعجابه بما تحتويه هذه المدينة من مشاهد حضارية متعددة تؤكد عظمة الحضارة في جنوب شبه الجزيرة .

وقام بن لكسر بجولة ميدانية في أنحاء مدينة حبان للاطلاع على مشاهدها الحضارية ، وفي مقدمتها مساجدها التاريخية ، كما طاف بين مباني العمارة الطينية وتعرف على مشاهد من  الفن المعماري الطيني الأصيل.

كما تعرف رئيس الهيئة التنفيذية على إطلال السلطنة الواحدية التي كانت حبان عاصمتها الاولى قبل أن تنتقل لاحقا إلى عزان وميفعة على التوالي .

وزار رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة مكتبة ومدرسة الزهراء الحبانبة ، حيث التقى الاستاذ ابوبكر محمد المحضار   الذي استعرض ما تحتويه المكتبة من مخطوطات نادرة وكتب قيمة .

وأشاد بن لكسر بما تزخر به المكتبة من مخزون ثقافي وعلمي وفكري رصين ، مطالبا الجهات المختصة الاهتمام بالمكتبة ودعمها ، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي بالمحافظة سيعمل مع جهات اخرى على الاهتمام والمحافظة على الإرث الحضاري للمدينة، داعيا وسائل الإعلام إلى مزيد من الاهتمام بموروث المدينة .

وكان مسك ختام زيارة رئيس انتقالي شبوة لمدينة حبان  زيارة متحف حبان للموروث الشعبي ، حيث كان في استقباله مدير مكتب السياحة بالمديرية محمد حامد المحضار ومدير المتحف حامد المحضار .

وعبر بن لكسر عن إعجابه الشديد بمحتويات المتحف ، مثمنا جهود إقامة المتحف من قبل أهالي حبان .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى