اخبار محليةالمشهد العربي

الجنوب يذل الحوثيين في جبهة يافع.. المليشيات تدفع ثمن إرهابها

تعتبر جبهة يافع الحدودية، واحدة من أكثر مناطق الجنوب التي تشهد مواجهات مستمرة مع قوى الإرهاب اليمنية الساعية لإيجاد ثغرة تتوغل فيها إلى العمق الجنوبي.

وبشكل شبه يومي، تشن المليشيات اليمنية اعتداءات على جبهة يافع، في محاولة منها لاحتلال هذا المنفذ المهم الذي تحاول استغلاله في إطار العمل على تهديد الأمن والاستقرار في الجنوب، وتوظيف هذاا المسار في تحشيد الإرهاب صوب الجنوب.

وإزاء هذه الاعتداءات المستمرة، فإنّ القوات المسلحة الجنوبية تواصل نجاحاتها الميدانية في دحر هذا الإرهاب الغاشم، وتنجح في فرض معادلة الأمن والاستقرار، ومن ثم كبح جماح أخطر صنوف الإرهاب المعادي للجنوب.

وفي الساعات الماضية، تصدت القوات المسلحة الجنوبية، لهجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية بجبهة يافع الحدودية.

وقال مصدر ميداني، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، شنت هجوم باتجاه مواقع القوات المسلحة الجنوبية في جبهة يافع، لافتا إلى أن القوات تصدت لها بكل قوة وحزم حيث لقي أكثر من 15 مسلحا حوثيا مصرعه.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية شنت هجوما واسعا الأسبوع الماضي على مواقع مليشيا الحوثي، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تكبيد المليشيات الحوثية هذه الخسائر الضخمة وبشكل مستمر، يعزّز من منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب، ويدحر المؤامرة الجنوبية الساعية لإغراق الجنوب بين براثن تحديات أمنية غاشمة.

دك صفوف المليشيات الحوثية على هذا النحو، يجدد التأكيد على الالتزام الجنوبي الأصيل بمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، وهو ما يحرص الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، على تأكيده بشكل دائم فيما يخص التزام الجنوب بمكافحة الإرهاب.

تصدير الإرهاب للجنوب يكون من خلال المناطق اليمنية الحدودية، وفي جبهة يافع تحديدا فإن محافظة البيضاء تعتبر مصدر تهديد خطيرا للجنوب باعتبار أنها مصدر رئيس لتحشيد العناصر الإرهابية ضد الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى