اخبار محليةيافع نيوز

ناشطون جنوبيون: مواقف مجلي والبركاني الأخيرة تؤكد الاصطفاف الشمالي ضد الجنوب

 

 

 

يافع نيوز – خاص

أعتبر ناشطون جنوبيون ان المواقف الاخيرة لنائب رئيس مجلس القيادة عثمان مجلي ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني تؤكد الاصطفاف الشمالي ضد الجنوب .

وقالوا ان وقوفهم ضد انشاء شركة اتصالات مستقلة مقرها عدن يؤكد وقوفهم خلف تعطيل عمل عودة المؤسسات الحكومة الى العاصمة عدن، وتورطهم في التلاعب بملف الخدمات ضد ابناء الجنوب لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية تخدم الحوثي.

الناشط السياسي سعيد بكران قال في منشور على صفحته بموقع اكس ” تويتر سابقاً” لا مؤتمر سلطان البركاني وعثمان مجلي ولا اصلاح الاخوان كانوا شركاء الجنوبيين في معارك النصر والتحرير.

الامارات العربية هي اشتركت بدماء ابنائها ومقدرات جيشها مع الجنوب ولهذا من الطبيعي ان يكون شريك الحرب والنصر شريكاً في التنمية والبناء في كل المجالات اتصالات وطيران وفي كل مجال .

واضاف ماعرف الجنوب من المؤتمر والاصلاح الا الخراب والتكفير والقتل والغزو والظلم والتهميش .

وقال : اذا كان هؤلاء المرتزقة يرون الامارات عدواً لهم هذا شأنهم في شمالهم ، اما الجنوبيون يرونها حليفاً وشريكاً في الحرب والسلم .

بدوره قال الاعلامي ياسر اليافعي مخاطباً عثمان مجلي ان ما يسمى برلمان  لا يمكن ان يكون صوت للجنوب ومن يمثل الجنوب قادته وتضحياته وإنتصاراته.

وأضاف انه من المعيب ان يمثل الجنوب شوقي القاضي وحميد الأحمر الذي ترك كل ما يملك للحوثي وهرب، ومجموعة من الفاسدين الذين انتهت صلاحيتهم قبل سنوات طويلة للغاية وباتوا يشكلون خطر على المجتمع ..

واعتبر اليافعي المواقف الاخيرة للبركاني ومجلي اظهار حقد ضد الجنوب وتساءل قائلاً :  ماذا فعل لكم الجنوب حتى تكونوا بهذا الحقد عليه.

بدوره قال الناشط عادل بكران ان  رفض شركة الاتصالات الاماراتية هو رفض شمالي عام، ضد الجنوب.
واضاف يجب ان نقول ان عهد الشراكة الذي بيننا وبينهم هو هذه الشركة واتمام الصفقة، وتشغيل مصافي عدن وكهرباء عدن، ما دون ذلك هو فض الشراكة مع الشمال بشكل عام، وان كلفنا مواجهة الجميع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى