اخبار محليةعدن تايم

ما دلالات تدشين الرئيس الزُبيدي لإجراءات تحصيل الإيرادات إلكترونيا في محافظة عدن؟

أشاد مسؤولون وسياسيون رصد تعليقاتهم محرر عدن تايم بأن خطوة تدشين الربط الشبكي وتحصيل الإيرادات بالعاصمة عدن، بطريقة إلكترونية، واعتبروها خطوة هامة لتعزيز الإيرادات ومكافحة الفساد، وهي نموذج حقيقي للدولة.

واليوم الأربعاء دشن الرئيس الزُبيدي وبحضور وزير المالية، ووزير الدولة محافظ عدن، رسمياً عمل مركز تنمية الإيرادات بديوان السلطة المحلية بالعاصمة عدن، والذي يتركز العمل فيه بشكل رئيسي على تحصيل الإيرادات واستصدار التراخيص الخاصة بمزاولة المهن على مستوى المحافظة والمديريات بطريقة إلكترونية آلية ونظام ربط شبكي موحد.

الزبيدي : تدشين الربط الشبكي خطوة أولى للانتقالي إلى النظام الإلكتروني

وخلال التدشين أشاد الرئيس الزُبيدي في كلمة بالجهود التي بُذلت لتأسيس المركز من قبل المحافظ لملس وكادر السلطة المحلية، مؤكداً أن تأسيس هذا المركز، يعتبر خطوة أولى للانتقال الكامل للنظام الإليكتروني للخدمات الحكومية المعمول به في دول الجوار والدول المتطورة.

وأبدى الرئيس القائد ارتياحه لما شهده من نتائج مبشرة لعمل المركز خلال الفترة التجريبية، في الحد من الهدر المالي، والفوارق الإيجابية الكبيرة في نسب تحصيل الإيرادات قبل وبعد تأسيس المركز، مشيرا إلى أن نجاح هذه التجربة الرائدة يحتم ضرورة تعميمها على المحافظات الأخرى للاستفادة منها.

*خطوة تؤكد منهج القيادة الجنوبية لمكافحة الفساد*

واعتبر وكيل وزارة التخطيط منصور زيد أن تدشين مركز تنمية الايرادات من قبل الرئيس الزُبيدي، والعمل بنظام الكتروني متطور من خلال الربط الشبكي لاجهزة ومؤسسات السلطة المحلية الايرادية بالعاصمة عدن، خطوة مهمة في تعزيز موارد الدوله على طريق الحوكمة التي تساعد على التخفيف من الفساد وتعزز مبدأ الشفافية”.

واضاف في تعليق رصده محرر عدن تايم أن هذه الخطوة : “تؤكد على نهج القيادة في محاربة الفساد وتطوير العمل المالي والاداري في المحافظات المحررة وجهود الرئيس القائد في الاصلاحات المالية والادارية وبناء مؤسسات الدولة بما يتواكب مع التطورات والنظم الادارية والمالية العالمية بعيدا عن التعقيدات والاجراءات التقليديه التي اتسمت بالفساد انعكس على حياة المواطن ومعيشته وكذلك على عرقلة الاستثمار ودور القطاع الخاص في التنمية”.

*نموذج حقيقي للدولة*

وفي تعليقه اعتبر الناشط السياسي فهد الخليفي، أن تدشين نظام الربط الشبكي للايرادات في العاصمة، نموذج حقيقي للدولة.

وقال في التعليق الذي رصده محرر عدن تايم : “نظام الربط الشبكي للايرادات .. نظام انشاءه معالي وزير الدولة احمد حامد لملس محافظ عدن لربط ايرادات المديريات بنظام الكتروني موحد ليؤسس لحوكمة الادارات والدوائر في مرافق الدولة وبشفافية مطلقة للايرادات”.

واضاف : “نموذج حقيقي للدولة وستحذو بقية المحافظات الجنوبية والمحررة حذو العاصمة عدن”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى