اخبار محليةالأمناء نت

الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن يدين اعتقال شرطة مديرية الشمايتين لـ" محمد القيرعي " وحملة الاعتقالات التي تطال المهمشين

الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن يدين اعتقال شرطة مديرية الشمايتين لـ” محمد القيرعي ” وحملة الاعتقالات التي تطال المهمشين

(الامناء نت/خاص:)

ندد الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن بحملة الاعتقالات التي نفذتها شرطة مديرية الشمايتين بمحافظة تعز بحق المهمشين.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن إنه تابع بقلق شديد ما يحدث للمواطنين السود في اليمن تحت سيطرة حكومة الشرعية من انتهاكات خطيرة وصل بعضها إلى جرائم القتل والاعتقالات والتهجير والإخفاء القسري.

وأضاف أن شرطة مديرية الشمايتين بمحافظة تعز قامت يوم الأربعاء 23 اغسطس 2023م باعتقال رئيس قطاع الحقوق والحريات للاتحاد الوطني رئيس منظمة الدفاع عن الأحرار السود ” محمد القيرعي ” في منطقة المركز.

وأوضح البيان أن عملية اعتقال القيرعي سبقه بيومين اعتقال ” فادي مجيب الحكيمي ” سائق دراجة نارية في مدينة التربة واعتقال ” علاء وهبي عبدة ذياب و  صدام عبدة ذياب و فوزي أحمد علي الحمادي و نبيل مهيوب علي الحبشي و باسم ياسر أحمد علي ” من منطقة غبيرة و محمد عبدالله المقحي و ناصر عبدالله المقحي ” في مدينة التربة.

وذكر البيان أن إدارة أمن الشمايتين قامت يوم الخميس 24 اغسطس بمداهمة منزل المواطنة ” كفاية سعيد مقبل علي ” واعتقال طفلين وهم ” محمد عبدالاله احمد علي 15 عاما والطفل علاء وهبي عبدالرب ذياب 12 عاما كما قامت يوم السبت 26 اغسطس باعتقال ابراهيم احمد سعيد مقبل قي منطقة الحجر ومحمد عبدالرب ذياب ومعتصم عقيل غالب فارع من منطقة غبيرة .

وأكد البيان على أن حملة الاعتقالات استمرت حيث تم مساء السبت بملاحقة عبدالرحمن سعيد من منطقة وادي القاضي واقتياده إلى موقع جبل جرة ووضعهم في زنازن انفرادية ومنع زيارة أسرهم وتعرضوا لممارسات واستخدام كل أشكال التعذيب والترهيب وتلفيق التهم الكيدية والتي لا أساس لها من الصحة.

ولفت بيان الاتحاد الوطني للمهمشين بأن هذه الانتهاكات التي تمارس ضد المواطنين السود تعد بادرة خطيرة ومعاملة تمييزية ضد أقلية عرقية من ذوي البشرة السوداء وخرقاً واضحاً للاتفاقية الدولية لمناهضة التميز العنصري والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان.

وطالب بيان الاتحاد الوطني المنظمات الدولية لحقوق الإنسان لرصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الشرعية والإفراج عن المعتقلين



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى